وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدين جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 11:37 )
بيت لحم- معا- استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين، وحذرت من استمرار تصعيد سلطات الاحتلال لانتهاكاتها بحق الأطفال والفتية القصر وخاصة في مدينة القدس، والتي كان آخرها الإعتداء الإجرامي على الطفلين علي عوني أبو غوش، ورائد أحمد محيسن حيث تم اختطافهما من قبل المجموعات الإسرائيلية "الإرهابية" التي تسمى (وحدات المستعربين) من أمام منزليهما في بلدة العيسوية بالقدس، والإعتداء عليهما بالضرب المبرح ومن ثم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة ان سلطات الاحتلال تمارس سياسة عدوانية ممنهجة تقوم على استهداف الأطفال الفلسطينيين بالقتل والاعتقال والاختطاف وتعريضهم لشتى أنواع التعذيب، مخالفة بذلك كافة المواثيق الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وإتفاقية حقوق الطفل.

وندد جمعة بحالة الصمت تجاه ما يتعرض له الأطفال من بطش وتنكيل، وحالة العجز عن توفير الحماية لهم. وطالب المجتمع الدولي والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومنظمات حقوق الإنسان بالعمل جدياً لتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين، وإجبار إسرائيل على الإلتزام بالمواثيق والقوانين الدولية، وتقديم كافة مرتكبي جرائم الحرب من الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية.