وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يرافقه د. ابو علي- وزير داخلية قبرص يزور اريحا ورام الله وبيت لحم

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 18:32 )
رام الله- معا- أكدت الحكومة القبرصية دعمها للموقف الفلسطيني في حال إعلان الدولة الفلسطينية واستعدادها للتأثير على الإتحاد الأوروبي في هذا الاتجاه.

جاء ذلك خلال لقاء لقاء بين وزير الداخلية د. سعيد أبو علي مع نظيره القبرصي نيكولاس سيليكتوس، ومديرة الدفاع المدني ماريا بابا، ومدير مكتب الهجرة سوتوس كتوريس، والممثل القبرصي برام الله تاكيس وسفير دولة فلسطين في جمهورية قبرص د. وليد حسن من أجل تأسيس اطار للتعاون وتشجيع برنامج للنشاطات المشتركة في ميادين الدفاع المدني والهجرة بحضور قادة الأجهزة الأمنية وأركان وزارة الداخلية بمقر الوزارة.

ورحب د. أبو علي بالوزير والوفد المرافق له وأكد على أهمية التعاون بين السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة القبرصية وعبر عن سعادته للدعم الذي تقدمه الحكومة القبرصية واحتضانها للاجئين الفلسطينيين ورعايتها لهم.

من ناحيته أشار سيليكتوس إلى الاستعداد التام للتعاون في العديد من المجالات كالدفاع المدني والهجرة وتدريب المجموعات الخاصة للتدخل بالمساعدات الإنسانية في حالة الزلازل والفيضانات كما أبدى استعداداهم لتدريب الشرطة الفلسطينية بالتنسيق مع وزارة العدل القبرصية كونها جهة الاختصاص.

هذا ومن المقرر أن يقوم وزير داخلية قبرص بزيارة لضريح الشهيد ياسر عرفات اليوم.

علوي يستقبل مدير مكتب دائرة الهجرة القبرصية السيد سوتوس كتوريس

استقبل وكيل وزارة الداخلية حسن علوي والوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات هاني عياد مدير مكتب دائرة الهجرة لدى الحكومة القبرصية سوتوس كتوريس بمكتبه بمقر الوزارة لبحث سبل التعاون المشترك فيما يخص موضوع الهجرة والجالية الفلسطينية الموجودة في قبرص حيث جاء اللقاء على اثر الزيارة التي قام بها وزير الداخلية القبرصي السيد نيكولاس سيليكتوس للاراضي الفلسطينية.

ورحب علوي بالضيف وقام بتقديم الشكر للحكومة القبرصية على الدعم والمساعدة التي تقدمها للجالية الفلسطينية الموجودة في قبرص وهذا يعبر عن مدى الصداقة والعلاقة المتينة القائمة بين الجانين موضحا ضرورة حل المشاكل والمعيقات التي يمكن ان تواجه الجالية الفلسطينية من خلال التعاون ما بين السفارة والسلطة الوطنية والحكومة القبرصية.|135125|كما اشار علوي إلى المعيقات والمشاكل التي تواجه السلطة الوطنية الفلسطينية من قبل الاحتلال والمتمثلة بالاستيطان والجدار والحواجز والمعتقلين والمشاكل الاقتصادية التي تفرضها حكومة الاحتلال.

وتحدث علوي عن استحقاق سبتمبر المتمثل في اقامة الدولة وبناء مؤسساتها.

بدوره أكد سوتوس كتوريس على اهتمام الحكومة القبرصية بالجالية الفلسطينية الموجودة من حيث تقديم المساعدة والدعم لهم في كافة الجوانب لدمجهم بالمجتمع وخلق حالة من التعايش والتواصل فيما بينهم كما بين حجم الجالية الفلسطينية الموجودة في قبرص.