وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في مسيرة للجهاد: اطلاق سراح شاليط مرهون بالاستجابة لمطالب المقاومة

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 17:32 )
غزة- معا- نظمت حركة الجهاد الإسلامي صباح اليوم مسيرة جماهيرية لدعم وتأييد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بمشاركة قيادات من الفصائل الفلسطينية.

وقال الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي ان هدف الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني هو كسر إرادته سواء قبل أسر شاليط أو بعده، مشيرا إلى عدم صحة الادعاءات الإسرائيلية التي تنص على سحب الامتيازات من الأسرى بعد فشل صفقة التبادل.

وأكد الهندي أن الأسرى يعانون شتى ألوان العذاب حيث التفتيش العاري، والموت أثناء التعذيب، والعزل الانفرادي لسنوات، ومنه زيارة أهالي الأسرى.

وانتقد الدكتور الهندي الموقف العالمي من قضية الجندي شاليط قائلاً: "ان زعماء أوروبا والبيت الأبيض يرون أن العالم فيه إنسان واحد هو شاليط, وينظرون للأسرى الفلسطينيين "كحيوانات بشرية" متجاهلين أن الأسرى هم أصحاب حق وأصحاب أرض".

من جهته أكد إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس اليوم الاثنين أن إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مرهون بشكل أساسي بالاستجابة لشروط المقاومة الفلسطينية، مشيرا الى أن قضية الأسرى على سلم أولويات المقاومة.

وحذر رضوان الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي مغامرة تستهدف حياة الأسرى، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، ومطالبا المجتمع الدولي بمحاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب على ما يرتكبوه من إجراءات عقابية ضد الأسرى.

ودان القيادي في حماس تصريحات مدير الصليب الأحمر الذي طالب بمعرفة أحوال شاليط، ومطالبا برحيله.

كما سلم قادة الفصائل الفلسطينية الصليب الاحمر بغزة مذكرة احتجاج على تصريحات مدير الصليب الأحمر.