وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يستقبل وفداً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 15:12 )
رام الله- معا- إستقبل مدير عام الدفاع المدني اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" في مكتبه بالمديرية العامة للدفاع المدني إزومي تاناكا رئيس مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا ) وكونيكو تاكاماتسن مساعدة منسق المشاريع ورائد حموري.

وقد تقدم اللواء أحمد رزق بالشكر الجزيل للوكالة اليابانية للتعاون الدولي وللحكومة اليابانبة على المساعدة السخية المقدمة للشعب الفلسطيني؛ وخصوصاً فيما تمثل بدعم الدفاع المدني الفلسطيني، ما كان له الأثر الأكبر في تقدم هذه المؤسسة الهامة في قطاعي التدريب وتقديم المعدات والصيانة.

هذا ويشار إلى أن الوكالة اليابانية قدمت الدعم الأهم للدفاع المدني عام 2001 والمتمثل في 12 سيارة إطفاء إضافة الى العديد من المعدات، حيث أنه هذه المركبات تقادمت خلال السنوات الماضية؛ فقد رعت الوكالة مشروع صيانة وتحديث هذه السيارات لتلائم الحاجات الملحة للدفاع المدني.

إزومي تاناكا مدير الوكالة عبر عن إرتياحه لحرارة اللقاء حيث أشاد بالدفاع المدني الفلسطيني بإعتباره جهازاً ذو أهمية قصوى في مجال حماية الإنسان وممتلكاته، مؤكداً على شعور الوكالة بالرضا من طريق إستخدام المعدات التي قدمتها الوكالة ومثمناً على الإهتمام الكبير من قبل ضباط وأفراد الدفاع المدني في الإستفادة التامة من التدريبات التي ترعاها المؤسسة؛ مؤكداً في الوقت ذاته أن الوكالة سوف تستمر في تقديم الدعم للدفاع المدني الفلسطيني.