وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي وبعثة دنمركية يبحثون المرحلة الثالثة من المشروع الدنمركي

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 17:35 )
رام الله -معا- بحث وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي ووكيل الوزارة رئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج تطوير الحكم المحلي المهندس مازن غنيم مع بعثة دنمركية من مستشارين جاءت بخصوص المشروع، وبحضور سورين راسمسون مشرف برامج الحكم المحلي في الممثلية الدنمركية، المرحلة الثالثة من المشروع الدنمركي بقيمة تزيد عن خمسة ملاين دولار، والتي ستنفذ لصالح الهيئات المحلية التي يتم دمجها بالتعاون مع صندوق البلديات.

وفي بداية اللقاء رحب القواسمي بالبعثة وعبر عن شكره لهم وللحكومة الدنمركية على دعمها للشعب الفلسطيني وقطاع الحكم المحلي، وأكد على أهمية هذا الدعم وخاصة في مجال تشجيع عملية الدمج وتثبيتها على الأرض، وأبدى استعداد الوزارة وجاهزيتها في التعاون وتقديم كافة المساعدات اللازمة لتنفيذ المشروع.

وتحدث غنيم عن الانجازات التي تمت في المرحلتين الأولى والثانية من المشروع وخاصة في بلديتي مرج بن عامر والمتحدة التي تم استحداثهما في عمليات دمج لمجموعة من الهيئات المحلية في منطقة جنين، وما كان لذلك من اثر مهم في إنجاح عمليات دمجها، وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها.

وأكد غنيم على إن هذا الدعم يتماشى من خطط الوزارة واستراتيجياتها التي أعدت للفترة القادمة، وخاصة في موضوع الدمج، وأضاف انه سيتم تحديد مناطق جديدة لتنفيذ المرحلة الثالثة فيها، مشيرا إلى الاستفادة من الايجابيات التي تمت في المرحلتين السابقتين.

بدوره أكد سورن على اعتماد الحكومة الدنمركية لمرحلة ثالثة من المشروع ستنفذ لصالح بلديات أخرى، وعرف بالبعثة وماهية عملها، وأشار إلى الجولة التي قامت بها لتفقد ما تم انجازه من مشاريع، وعبر عن شكره للوزارة وصندوق البلديات وتعاونهم في الانجازات السابقة.

وحضر الاجتماع مدير صندوق البلديات م. عبد المغني نوفل، وأثار هودلي منسقة وحدة تنسيق المشاريع، ود. ريم مصلح مديرة برامج في الممثلية الدنمركية.