وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج دورة التدريب المجتمعي على التشغيل الذاتي وإنشاء مشاريع صغيرة

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 17:29 )
الخليل-معا- أقيم حفل تخريج لـ (22 ) من الطلبة والطالبات الذين شاركوا في برنامج "التدريب المجتمعي على التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الصغيرة CBTSEC" بتمويل من التعاون الدولي الألماني "GIZ" من خلال "المجلس المحلي للتشغيل والتدريب المهني والتقني في محافظة الخليل والذي يعتبر احد برامج محافظة الخليل، تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد وبحضور مستشار رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل ونيابة عن رئيس الجامعة الدكتور سمير أبو زنيد ورئيس فريق برنامج دعم التدريب المهني وسوق العمل GIZ وفولكر ايده، وممثل وزارة العمل الدكتور صلاح الزرو.

بداية الحفل رحب الدكتور سمير أبو ازنيد ممثل جامعة الخليل بالحضور وشكرهم على مشاركتهم مهنأ الخريجين للجهد الذي بذلوه لتحقيق هذا النجاح واكد د. سمير أبو زنيد على أهمية مثل هذه المشاريع التي تساهم في رفع كفاءة الشباب أصحاب الأفكار الريادية.

بعد ذلك تحدث رئيس المجلس المحلي للتشغيل محافظ محافظة الخليل السيد كامل احميد ان انشاء مجالس التشغيل والتدريب المهني هي فكرة رائدة حيث تمثل المشاركة الجماعية للمؤسسات الخاصة والاهلية والحكومية للنهوض سويا بالاقتصاد وبين بان هدف السلطة الوطنية هو التخلص من الاحتلال والتخلص من المشاكل الاقتصادية والتي ستؤدي الى التخلص من الاحتلال وهنأ الخريجين وقدم الشكر لكل من ساهم بانجاح هذا البرنامج.

وتحدث الدكتور صلاح الزرو ممثل عن وزارة العمل ووضح بان وزارة العمل ليس من مهمتها تشغيل العاطلين عن العمل وانما رصد سوق العمل وتصويب السياسات التشغيلية في فلسطين وبين ان مؤسسة GIZ هي من لداعمين الرئيسيين لفلسطين في مجال التشغيل والتدريب ودعمت السلطة ايضا في بناء استراتيجية التشغيل التي تركز على موضوع اللامركزية وتدعو لمشاركة اوسع من جميع الاطراف ويمثل ذلك انشاء مجالس التشغيل والتدريب في خمسة محافظات والتي تهدف الى زيادة الصلة بين مؤسسات سوق العمل.

بينما تطرق فولكر ايده إلى أهمية هذه البرامج التي تسعى مؤسسة GIZ من خلالها إلى تنمية قدرات الشباب حتى يكونوا قادرين على العمل ضمن مشاريعهم الخاصة وبين بان المرحلة القادمة لهذا البرنامج هي مساعدة الخريجين على انشاء مشاريعهم وكما اشار الى استمرار الدعم لمثل هذة النشطات وتوسعتها وشكر اعضاء مجلس التشغيل وكل من شارك في انجاح هذا البرنامج .

وتحدثت ماجدة الجعبري احدى الخريجات بالنيابة عن المشاركين الذي بلغ عددهم 22 خريجا وخريجة وذكرت بان هذا البرنامج احتوى على مواد تدريبية عملية ونظرية في مجالات الجدوى الاقتصادية وحساب التكاليف وتحليل الربحية وانشاء المشاريع الخاصة وشكرت كل من شارك بهذا البرنامج من مدربين وممولين ومساندين .وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.