وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق الرئيس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان يطلق موقعه الإلكتروني

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 18:12 )
رام الله -معا- أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق الرئيس محمود عباس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان، الدكتور جواد ناجي، عن إطلاق الصفحة الإلكترونية الخاصة بالصندوق بعنوان (www.abbasscholarshipfund.ps)، لإتاحة المجال لكافة أبناء شعبنا والداعمين بالإطلاع على كافة أمور الصندوق.

وقال د. ناجي، "إن الصفحة الإلكترونية تأتي كجزء من الشفافية التي قرر الصندوق إتباعها منذ اللحظة الأولى التي انطلق فيها، للتواصل مع كافة أبناء شبعنا الفلسطيني في الوطن والمخيمات اللبنانية، ليستطيعوا الإطلاع على كافة المعلومات حول الصندوق، إضافة لاستطاعتهم تقديم طلبات المنح عبر الموقع".

وأضاف:" أننا نسعى من خلال الموقع الإلكتروني التأكيد على شفافية عمل الصندوق وخاصة في موضوع الإدارة المالية للمدراء، لكافة الممولين والداعمين للصندوق بأن أموالهم التي قدموها كمساعدة للطبلة الفلسطينيين في لبنان، تستخدم ضمن الأهداف المحددة في النظام الداخلي للصندوق، عبر إدراج كافة أسماء الطلبة التي شملتهم المنح الدراسية في الجامعات اللبنانية على الموقع بشكل واضح، ليتسنى للجميع قراءتها ومعرفة عدد الطلبة والجامعات التي يدرسون فيها".

وأشار الدكتور ناجي إلى أن الصندوق قدم منحة لـ1100 طالب فلسطيني في الجامعات اللبنانية خلال العام الدراسي الماضي، ومن المتوقع أن يقدم منح دراسية جديدة لـ1300 طالب، ليصبح على الصندوق تأمين أقساط جامعية لما يقارب 2400 طالب خلال العام الدراسي المقبل 2011-2012.

وأوضح أن ذلك العدد الكبير الذي سيلتزم به صندوق الرئيس، يحتاج إلى دعم كل أبناء شعبنا في الوطن والشتات، خاصة رجال الأعمال الفلسطينيين ومؤسسات القطاع الخاص، إلى جانب رجال الأعمال العرب، الذين بالتأكيد سيكونون سندا حقيقيا لأهداف الصندوق من حيث توفير فرص التعليم الجامعي لأبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان.