وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عسقول:الحكومة المقالة تسعى للحد من مشكلة الكهرباء وتخفيف المعاناة

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 19:00 )
غزة - معا - أكد الدكتور محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة المقالة، أن الحكومة المقالة تبذل جهوداً كبيرة ومتواصلة للحد من مشكلة الكهرباء في قطاع غزة وتخفيف معاناة المواطنين جراء انقطاع التيار الكهربائي.

جاء ذلك خلال قيام د. عسقول برفقة وفد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بزيارة مقر سلطة الطاقة في مدينة غزة.

وكان في استقبال الأمين العام لمجلس الوزراء المقالة، كنعان عبيد "رئيس سلطة الطاقة"، وعدد من المسئولين بالسلطة.

وذكر د. عسقول، أن الحكومة المقالة تتواصل مع العديد من الجهات والأطراف لتحسين واقع الكهرباء في القطاع ووقف معاناة السكان، مشيراً لوجود اتصالات لزيادة كمية الكهرباء الواردة من مصر والمخصصة للقطاع والتي تستفيد منها حالياً أجزاء من منطقة رفح.

وأشار الى الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس الوزراء في متابعة وحل الكثير من القضايا التي تخص المواطنين والوزارات، لافتاً الى أن الأمانة العامة تعد الراعية للعمل الحكومي والعمود الفقري والذراع التنفيذي له، وتعمل على تطوير عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأشار عبيد، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها سلطة الطاقة بالتعاون مع الجهات المختصة لتحسين واقع الكهرباء بالقطاع وتقديم خدمة أفضل للمواطنين، مطالباً المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات فصل الصيف، ودفع الفواتير المستحقة عليهم.

وأوضح عبيد، أن الحصار هو من أهم المعوقات التي تواجه تطبيق السياسات من حيث إدخال المواد اللازمة لإعادة تأهيل شبكات التوزيع ومحطات التحويل، وكذلك المشاكل المتعلقة بإدخال الفرق الأجنبية المتخصصة في صيانة محطة التوليد الفلسطينية، وبناء شبكات النقل ذات الجهد الفائق لارتباط ذلك بالوضع السياسي الذي يعانى منه قطاع غزة.