وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب خانيونس يتوج بطلا لدوري غزة بعد فوزه على الجماعي بثلاثية

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 22:18 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - وسط إجراءات أمنية مشددة جرت اليوم لقاء البطولة بين فريقي شباب خانيونس و جماعي رفح حيث الجماهير ملأت مدرجات ملعب رفح البلدي من جميع أنحاء القطاع فتزينت مدينة رفح لهذا اللقاء المهم فلم تتسع مدرجات رفح للجماهير الغفيرة .

و بعد مباراة قوية في شوطها الأول و متوسطه في شوطها الثاني استطاع لاعبي شباب خانيونس من حسم المباراة في شوطها الأول ليتوج بطلا لدوري المحافظات الجنوبية قبل انتهائه بأسبوع واحد لتكون جماهير خانيونس لوحة فنية من تشجيع غير طبيعي لفريقها لتعود جماهير خانيونس إلى مدينتهم حاملا درع البطولة وسط خيبة أمل من جماهير رفح الذين فقدوا البطولة في الأسبوع قبل الأخير.

ليصل شباب خانيونس إلى النقطة الخامسة و الخمسين و المركز الأول و يبقى جماعي رفح عند النقطة الثالثة و العشرين ليصارع الهبوط في مباراته الأخيرة مع خدمات رفح .

ابتدأ اللقاء بقوة من جماعي رفح في الدقائق الخمس الأولى ليقود نضال كلاب هجمة منظمة ليرد عليه حسن حنيدق بكرة و لكنها علت العارضة ،
وبعد الدقيقة السابعة استطاع لاعبي شباب خانيونس من محاصرة الجماعي في منتصف ملعبهم حيث اعتمد شباب خانيونس على انطلاقات أبو حبيب و حنيدق و من خلفهم محمد بركات ، و لكن الجماعي تراجع للخلف معتمدا على الهجمات المرتدة لرائد غنام .

وفي الدقيقة 30 تحّصل شباب خان يونس على ضربة جزاء بعد عرقلة أحد لاعبيه, وينفذها المتخصص حسن حنيدق معلناً عن الهدف الأول لصالح خان يونس ويشعل به المدرجات فرحاً.

وفي الدقيقة 44 تحصل خان يونس على ضربة جزاء ثانية في اللقاء بعدما تعرض النجم محمد بركات للعرقلة من قبل البديل محمد العايدي والذي تحصل على البطاقة الحمراء, ويسجل منها حنيدق هدفاً ثانياً لخان يونس ويريح أعصاب لاعبيه ،لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب خانيونس على جماعي رفح بهدفين نظيفين .

و في الشوط الثاني ظهر تحسن على أداء الجماعي و تراجع لاعبي شباب خانيونس ليعتمد أكثر الجماعي على رائد غنام و لكن صلابة دفاع خانيونس حالت دون تسجيل أهداف .

و في الربع الساعة الثانية انتفض لاعبي شباب خانيونس ليخرج محمد أبو موسى حارس الجماعي عدد من الكرات الخطرة.

وفي الدقيقة 82 دخل فايز الغوطي من جماعي رفح وخرج نضال كلاب ليتحسن أداء الجماعي قليلا و لكن لاعبي شباب خانيونس كانت عندهم الثقة الكاملة لصد هجمات الجماعي ليضيف محمد بركات الهدف الثالث القاتل بعد انفراد تام بحارس الجماعي أبو موسى ليعلن عن الهدف الثالث .

ليعلن الحكم سعدو مقبل عن انتهاء الشوط الثاني و المباراة بفوز كبير و تتويج خانيونس ببطولة الدوري بثلاثة أهداف نظيفة بدون رد.
حكم اللقاء : سعدو مقبل و ساعده محمود أبو حصيرة و سعود حمد و اشرف زملط رابعا