وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدائرة القانونية في اتحاد النقابات تعقد ورشة في جنين

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 10:31 )
جنين- معا- أوصى المشاركون في ورشة عمل عقدتها الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات العمال في محافظة جنين حول قانون العمل الاسرائيلي بالتعاون مع المشروع التثقيفي النقابي الفلسطيني الدنمركي بضرورة التواصل بين العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر واتحاد نقابات العمال.

وافتتح الورشة التي شاركت فيها 30 عاملة من بلدة برطعة، المدرب النقابي رياض كميل الذي سلط الضوء على بعض بنود قانون العمل الإسرائيلي خاصة الإجازات وإصابات العمل مؤكدا على ضرورة التواصل مع الاتحاد لضمان حصول العامل على حقوقه كاملة حسب الأصول باتخاذ الإجراءات القانونية السليمة قبل إنهاء عمله.

وقال رئيس الدائرة القانونية في الاتحاد حسن أبو صلاح بأن الورشة تأتي استجابة للحاجة الملحة لمثل هذه الورش لتعريف العمال داخل الخط الأخضر على مجمل حقوقهم العمالية من مكافأة نهاية الخدمة والأجازات، وإصابات العمل وغيره.

وبدوره، أكد علي زيد محامي الاتحاد على ضرورة التعاون و التواصل بين العمال داخل الخط الأخضر واتحاد النقابات، من أجل حفظ حقوقهم وزيادة وعيهم بساعات العمل، والإجازات، وإصابات العمل، ومكافآت نهاية الخدمة.

وتحدثت المشاركات عن المشكلات التي تواجههن إثناء العمل في مشاغل الخياطة داخل الخط الأخضر، وأكدن على ضرورة عقد ورشات دورية لاطلاع الاتحاد على أوضاعهن.