وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي المرأة واصدقاء الحياة ينظمان ورشة عمل حول سوء استخدام الادوية

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 12:43 )
نابلس- معا- نظم نادي المراة الفلسطينية بالتعاون مع جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والادارة العامة للصيادلة في وزارة الصحة الفلسطينية ورشة عمل حول الادوية المخدرة والعقاقير الخطرة وسوء استعمالها وذلك بحضور مجموعة كبيرة من عضوات النادي والمهتمات.

وادارت الورشة الدكتورة الصيدلانية صفاء بليبلة مديرة دائرة العقاقير الخطرة في وزارة الصحة الفلسطينية.

وقدمت الدكتورة بليبلة شرحا عن المخدرات وانواعها واضرارها الصحية واعراض ومؤشرات التعاطي والادمان.

كما قدمت شرحا مفصلا عن سوء استخدام الادوية الطبية من قبل المواطنين موضحة طبيعة العلاقة المهنية ما بين الاطباء والصيادلة وانظمة وقوانين وزارة الصحة في الرقابة على الوصفات الطبية للادوية والعقاقير المخدرة والخطرة.

وتم خلال الورشة الاجابة على الاستفسارات من قبل المشاركات حيث عملت الدكتورة بليبلة على تقديم الاجابات المهنية الطبية وتصحيح العديد من المفاهيم والافكار والمعلومات الخاطئة عن بعض الادوية وتاثيراتها وطرق استعمالها.

وتاتي هذه الورشة ضمن الخطة السنوية لجمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات في توضيح المخاطر والتوعوية حول الاستخدام الخاطئ للادوية والعقاقير الخطرة ومخاطره حاضرا ومستقبلا.

واشاد الدكتور اياد عثمان رئيس جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات بالدور الرقابي الفاعل لدائرة العقاقير الخطرة في وزارة الصحة والجهود المبذولة من اجل الحفاظ على صحة المواطن الفلسطيني.