وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تستنكر مواصلة التحقيق مع مراسل "فرانس 24" في غزة

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 13:20 )
نقابة الصحفيين تستنكر مواصلة التحقيق مع مراسل "فرانس 24" في غزة
غزة- معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار قيام جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة في غزة بالتحقيق مع الزميل سلامة عطا الله مراسل "قناة فرانس 24" على خلفية تقرير مصور بث على القناة خاص بجماعة متشددة في غزة تطلق على نفسها "طالبان فلسطين".

وقال الصحفي سلامة في إفادته لنقابة الصحفيين، انه استدعي إلى مقر جهاز الأمن الداخلي عدة مرات، وان التحقيق معه لم يخلوا من التهديد والاعتداء عليه جسديا ولفظيا، حول الأشخاص الذين أجرى معهم اللقاء الصحفي، من جماعة تطلق على نفسها "طالبان فلسطين" ، حيث تم احتجازه ست ساعات، والتحقيق معه على عدة جلسات، وقبل الإفراج عنه طلب منه بالعودة يوم الخميس المقبل لاستئناف التحقيق.

واكدت نقابة الصحفيين أن استمرار استدعاء الصحفي عطا الله مرات متكررة، واستخدام أساليب التهديد والاحتجاز والإهانة الجسدية واللفظية، من اجل الحصول منه على معلومات أمنية، والكشف عن الأشخاص الذين اجرى معهم اللقاء والذين لا يعرفهم- لأنهم كانوا جميعا ملثمين، بمثابة انتهاك لحرية العمل الصحفي في الأراضي الفلسطينية، وحرية الحق في الحصول على المعلومات الصحفية، وتؤكد أن هذه الأساليب التي ترتكب بحق الصحفي سلامة مخالفة للقوانين المعمول بها في فلسطين.

ودعت النقابة حركة حماس والحكومة المقالة بوقف كافة الإجراءات والممارسات التي ترتكب بحق الزميل سلامة، والتحقيق في الاعتداءات التي يتعرض لها أثناء احتجازه.

كما دعت الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل لوقف الممارسات والإجراءات التي تقوم بها الحكومة المقالة بحق الصحفي سلامة.