وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفيرنا في لبنان يزور المفتي قباني على رأس وفد

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 14:03 )
بيروت- معا- استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني في دار الفتوى اليوم الاثنين، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية السفير عبدالله عبدالله، يرافقه القنصل محمود الأسدي، ومدير شؤون المخيمات في الممثلية سليم أبو خضرا.

وقال السفير عبدالله بعد اللقاء: "تشرفنا بمقابلة سماحة المفتي ونقلنا اليه تقدير القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن شخصيا لموقف دار الفتوى اللبنانية, معركتنا في القدس هي للدفاع عن قدسيتها وعروبتها، وعن أهلنا الصامدين فيها بوجه المخططات الاحتلالية التي تريد نسف كل أثر عربي إسلامي ديني في هذه المدينة المقدسة، كذلك أطلعنا سماحته أنا وإخواني على الأوضاع الفلسطينية الحالية، أجواء المصالحة وإصرارنا على إنجاح هذه المصالحة ليكون الصفّ الفلسطيني موحدا بوجه مخططات الخصوم وتحدياتهم، ووضعناه أيضا في صورة حاجات القدس تحديدا من ضرورة دعمها في الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، والمساكن، ليبقى أهل القدس صامدين في مدينتهم المقدسة عاصمة دولة فلسطين المستقبلية، ويكونوا جميعا قادرين على إفشال كل مخططات المحتل الذي يحاول تهويد هذه المقدسة وطمس معالمها".

أضاف: "لمسنا من مفتي الجمهورية كل دعم ورعاية واستعداد للمساندة، وخرجنا بالانطباع المؤكد أن دار الفتوى وسماحة المفتي أقدر الناس على رعاية الفلسطينيين اللاجئين موقتا في هذا البلد، وكذلك على دعم نضال الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وحتى على الساحات الدولية".

وتلقى المفتي اتصالا من مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الذي نوه بموقف مفتي الجمهورية بدعم حق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه واستعادة حقوقه الشرعية على أرض فلسطين.

من جهته، أعرب قباني لمفتي القدس عن محبته وتقديره "للقيادة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني المجاهد"، وشدد على "أن القضية الفلسطينية هي قضية إيمان وعقيدة وقضية العرب وكل المسلمين في العالم".