وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدعو لفتح باب التسجيل للناخبين

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 14:31 )
غزة- معا- عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مجلساً سياسياً موسعاً للكادر بخان يونس جنوب قطاع غزة، في اطار التحضيرات للانتخابات البلدية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة المقرر موعدها في 22/10/2011، والتي شارك فيه زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة ولؤي معمر عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤول فرعها بخان يونس.

وأكد زياد جرغون على أهمية الانتخابات البلدية كطريق نحو التغيير الديمقراطي بما يكفل توفير راحة المواطن، مطالباً بضرورة عقدها في موعدها المقرر في 22 أكتوبر القادم وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل لمشاركة الجميع في صياغة برنامج البلديات والمجالس المحلية في محافظات الضفة وغزة. ودعا الى فتح باب التسجيل للناخبين من قبل لجنة الانتخابات المركزية، لافتاً وجود 27% من المواطنين الذين يحق لهم التصويت غير مسجلين بسجل الناخبين.

كما ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية زياد جرغون لتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة الكفاءات على أسس وطنية بعيداً عن التجاذبات السياسية والمصالح الذاتية والفئوية والمحاصصة. وشدد على ضرورة تطبيق بنود اتفاق القاهرة وخاصة فيما يتعلق بلجنة منظمة التحرير والهيئة القيادية العليا والعمل على إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية.

كما ودعا اللجنة المشكلة من حوار القاهرة 2005 من الأمناء العامين وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعدد من المستقلين الى الانعقاد لتجاوز المأزق الذي وصلت إليه المصالحة، وتجاوز المرحلة الانتظارية التي لم تقود شعبنا إلا لمزيد من الويلات والتنازلات نتيجة المفاوضات العبثية وخاصة بعد الترويج من قبل المفاوض الفلسطيني بأنه لا توجد لديه مشكلة من العودة للمفاوضات.

هذا وأكد لؤي معمر على ضرورة انجاز الانتخابات البلدية كخطوة أولى نحو ديمقرطة كافة مؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير.