وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الصحفي تدين اعتقال الصحفيين وتهديدات أسطول الحرية

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 15:13 )
كتلة الصحفي تدين اعتقال الصحفيين وتهديدات أسطول الحرية
غزة- معا- ادانت كتلة الصحفي الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال لزميل صحفي وناشط حقوقي واعلامي في مجال الأسرى، ومواصلة تهديدها للزملاء الصحفيين الذين سيشاركون في أسطول الحرية الثاني المزمع إبحاره قريبا إلى غزة لكسر الحصار الإسرائيلي.

واكدت الكتلة في بيان لها على أن الصمت في وجه هذا الأمر يشجع المحتل على مزيد من الانتهاكات والجرائم.

واعتبرت ان تهديدات الاحتلال الاسرائيلي للصحفيين المشاركين في أسطول الحرية 2، محاولة جديدة بائسة لكبت الحريات وإخفاء جريمة الحصار عن أعين الناس، بما يخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ورات في التهديد الإسرائيلي للصحفيين المستقلين الذين لا يهدفون إلا إلى إيصال الحقيقة، انعكاسا حقيقيا للمستوى المتردي الذي وصلت إليه "إسرائيل" في اعتداءها على حرية الصحافة والعمل الإعلامي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت الكتلة للإفراج الفوري عن الزميلين العامر والخفش، وكافة الزملاء في سجون الاحتلال، والضغط على الاحتلال لوقف هذه المهزلة بحق الصحفيين والناشطين الحقوقيين، مؤكدة على أن تهديد الإعلاميين المشاركين في أسطول الحرية 2 لن يثنيهم عن مواصلة مهمتهم الجليلة في مساعدة الفلسطينيين وإبراز الحقيقة التي يحاول الاحتلال إخفاؤها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية مدير البرامج بقناة القدس الفضائية الزميل الصحفي نواف العامر بعد اقتحام منزله بقرية كفر قليل قرب نابلس، كما اعتقلت الناشط الحقوقي المدافع عن الأسرى، مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى الزميل فؤاد الخفش.