وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تشكل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشبابي الرابع لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 16:19 )
غزة- معا- شكلت انصار الاسرى مع بعض الأطر الطلابية والمؤسسات والتجمعات الشبابية اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشبابي الرابع لنصرة الأسرى .

وعقدت اللجنة أمس اجتماعها الأول بمقر جمعية فارس العرب – بغزة، وناقشت سبل إنجاح فعاليات المؤتمر الذي سيناقش دور الشباب في نصرة الأسرى.

وأكد المجتمعون أن الظروف الصعبة التي يمر بها الأسرى والهجمة التي يشنها قادة الاحتلال عليهم تفرض على كافة الفئات والشرائح المجتمعية وتحديداً شريحة الشباب تحمل مسؤولياتهم اتجاه نصرة الأسرى والتضامن معهم.

وتناول المجتمعون أوضاع الأسرى وظروفهم وعناوين المؤتمر ومحاوره الأساسية وثم تشكيل لجان لأعداد أسماء المؤتمر والاتصال بالجهات المعنية لانجاز الترتيبات اللازمة وأشار المجتمعون إلى ضرورة تبني إستراتيجية شبابية داعمة وناصرة لقضية الأسرى.

من جانبه أكد رمزي النجار نائب رئيس المنظمة أن أنصار الأسرى عقدت ثلاث مؤتمرات شبابية سابقة حول نفس المضمون ولكن هذا المؤتمر يكتسب أهمية للظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى والحرب الاسرائيلية الشرسة ضدهم و لظهور التحرك الشبابي المميز في انهاء الانقسام.

والجدير ذكره أن المؤتمر سيعقد في شهر يوليو / تموز القادم بمدينة غزة ويشارك فيه أكثر من 150 شاب وشابه من كافة الأطر والمؤسسات والتجمعات الشبابية .