وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- الجبهة الشعبية تستقبل الأسير المحرر حسام الرزة

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 28/06/2011 الساعة: 21:48 )
نابلس- معا- افادت الناشطة بقضايا الأسرى مبسر عطياني انه تم اليوم الاحد، الأفراج عن الأسير المحرر حسام الرزة من مدينة نابلس بعد عاميين بالحكم الإداري.

واعتقل الاسير الرزة بتاريخ 4/3 /2009 وحكم عليه بالسجن الإداري الذي جدد له خمس مرات متتالية وقد تم رفع قضية ضد ادارة السجن والحصول على قرار تثبيت جوهري لعدم التجديدوقد أفادت الناشطة عطياني أن الأسيرالرزة.

كان قد اعتقل اربع مرات خلال الأنتفاضة الثانية وكان قد قضى عشرسنوات سابقة بالاعتقال وقد اعتقلت سلطات احتلال ابنه محسن وحكم عليه لمدة عاميين ونصف وكان حسام.

والأسير الرزة هو شقيق الشهيدايمن الرزة قائدمجموعات النسرالأحمرالذراع العسكري للجبهة الشعبية بالانتفاضة الأولى والذي استشهدبتاريخ 6/11/1989 هذاوكان باستقبال الأسيرالرزة رفاقه بالجبهه الشعبيه وأصدقاءه وعائلته عند حاجز ترقوميا بالخليلحيث افرج عنه من سجن النقب الصحراوي وكان باستقباله رفاق الجبهه وعائلته بنمنزله بمنطقة رفيديا يمدينة نابلس الذي زين بالعلم الفلسطيني ورايات الجبهه الشعبية لتحرير فلسطين.

واكد الأسير الرزة اثناء وصوله ان رسالته هي رسالة الأسرى بالسجون والتي ينقلها للخارج وللمهتمين بقضاباالأسرى ووزارة الأسرى والقيادة الفلسطينية على ضرورة الأهتمام بقضية الأسرى والعمل الجاد ضدما يتم من انتهاك وتهديد لحياة الأسرى، وخاصة ماحصل بعد التهديد والتضيق من قبل ادارة السجونوالنقل التعسقي والعزل الانفرادي والاعتداء على الأسرى وضرورة تفعيل قضية الأسرى دوليا وشعبيا ومحليا.