وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهندي: عازمون على تحدي الاحتلال وبناء المساجد لتكون الحاضنة لجيل جديد

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- افتتحت "لجنة الإعمار" بحركة الجهاد الإسلامي امس الثلاثاء مسجد "عبد ربه الغرابلي" بحي الشجاعية شرق مدينة غزة, وشارك في الافتتاح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي, والشيخ الداعية عمر فورة ومسئول لجنة الإعمار بالحركة تحسين الودية, وعدد كبير من الوجهاء والأعيان وأنصار الحركة.

وفي كلمة له أكد الدكتور محمد الهندي على الدور الهام للمساجد في بناء جيل العقيدة الصحيحة, وتخريج جيل إيماني وواعي.

ولفت د. الهندي إلى أن الاحتلال خلال حربه الأخيرة على غزة استهدف المساجد محاولاً تدميرها وهدمها لما تمثل من قيمة في حياة المسلمين ولما لها دور في التربية الجهادية، مشيراً في ذات الوقت إلى مسلسل التدمير الممنهج للمساجد في الضفة والقدس، مشدداً في ذات السياق أن بناء المساجد في فلسطين هو رسالة تحدٍ للاحتلال.

وأشار الدكتور الهندي إلى أن حركة الجهاد تعكف على اعمار العديد من المساجد لتكون حاضنة الشباب ومحطة الانطلاق نحو تحقيق النصر المنشود.

وقال: "إن تحقيق أهدافنا مرتبط ببناء الجيل المسلم الواعي بمتطلبات النهضة والقادر على تحمل الأعباء والمسؤوليات داعيا لأن تكون المساجد مرتكزاً لتحقيق الأخوة الإسلامية وبناء مجتمع الوسطية والتسامح، وبيّن الهندي خلال كلمته أن حركة الجهاد الإسلامي افتتحت خلال الشهر الجاري خمسة مساجد وهي بصدد إعمار مساجد أخرى في مختلف مناطق القطاع.