وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصدر اسرائيلي:وجود مواد كيماوية على متن الاسطول مجرد تخوفات من نتنياهو

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 14:19 )
القدس- معا- اشار مصدر سياسي اسرائيلي الى ان المعلومات "الامنية" التي نشرت يوم امس الثلاثاء عن وجود مواد كيماوية على متن سفن اسطول الحرية "2"، مجرد تخوفات من نتنياهو، في الوقت الذي اكد فيه وزراء "الكابينيت" عدم معرفتهم بهذه المعلومات وعدم طرحها امامهم.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الناطق بالعبرية، فقد عبر بعض وزراء "الكابينيت" عن غضبهم لنشر هذه المعلومات لوسائل الاعلام دون طرحها في اجتماع "الكابينيت"، معتبرين ان نشر هذه المعلومات جزء من خلق حالة من الهستيريا لممارسة مزيد من الضغوطات لمنع تحرك اسطول الحرية"2" ، وانها مجرد تخوفات لدى نتنياهو وقيادة الجيش الاسرائيلي.

ويشار ان وزراء "الكابينيت" عقدوا اجتماعين متتالين الاحد والاثنين لبحث كيفية التعامل مع اسطول الحرية "2"، ولم يتم التطرق لوجود معلومات عن مواد كيماوية على متن سفن الحرية، ولا عن نوايا استخدام هذه المواد ضد جنود الجيش الاسرائيلي بهدف القتل والاصابة كما نشر امس الثلاثاء، حيث قرر الوزراء في اجتماع الاثنين منع وصول اسطول الحرية"2" الى قطاع غزة، والتعامل مع المتضامنين بحذر شديد وتلافي وقوع أي اصابات في صفوفهم.

ويشار ان اسرائيل كانت قد ادعت وجود مواد كيماوية خطيرة على متن اسطول الحرية "2" بما فيها حامض الكبريتيك، بهدف التعرض لجنود الجيش الاسرائيلي وقتل واصابة اكبر عدد منهم حال صعودهم على هذه السفن.