وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البردويل: المقاومة هي التي تملي شروط الصفقة مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 11:47 )
غزة- معا- أكد القيادي في حركة حماس د.صلاح البردويل أنه آن الأوان لتكاثف كافة الجهود من أجل فك قيد الأسرى, وعودتهم إلى أبنائهم وأهليهم بعد طول انتظار.

وقال البردويل إن شروط صفقة التبادل التي أملتها ولا زالت تمليها المقاومة وفصائلها الآسرة لشاليط هي التي ستتم, مؤكدا أن حرص الاحتلال على أسير واحد لا يساوي حرص آلاف الأسرى وذويهم لنيل الحرية.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها حركة حماس مع أهالي الأسرى احتجاجا على ظروف العزل بحق قادة الحركة الأسيرة وتنديدا بإجراءات ما يسمى مصلحة السجون بحق الأسرى خلف القضبان وعلى رأسهم الأسير حسن سلامة ويحيى السنوار.

وكانت الوقفة التي نظمت أمام بيت الأسير حسن سلامة غرب خان يونس تؤكد من خلال مئات المحتشدين فيها على أولوية قضية الأسرى ووجوب العمل على تحريرهم بكافة الوسائل التي كان أبرز حلقاتها قضية الجندي الإسرائيلي المختطف جلعاد شاليط.

وفي كلمة لذوي الأسرى ناشد فيها الدكتور زكريا السنوار حكومة الثورة المصرية بأن لا تفرج عن الجاسوس الإسرائيلي الذي ألقت القبض عليه المخابرات المصرية.

كما ندد السنوار بمطالبة جمعية حقوق الإنسان بضرورة الإفراج عن شاليط، داعيا منظمات حقوق الإنسان وغيرها من المنظمات الدولية والمحلية للضغط باتجاه تحرير الآلاف من الأسرى.