وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تنظم لقاء حول دور المرأة والشباب في تشكيل المجالس المحلية

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 12:35 )
غزة- معا- نظمت مؤسسة صوت المجتمع في محافظة الوسطى بالتعاون مع بلدية المصدر، لقاءً جماهيرياً بعنوان "دور المرأة والشباب في تشكيل سياسات المجالس المحلية" بحضور رئيس قسم الحسابات في البلدية عبد الحي المصدر ومهندس البلدية هشام أبو سويرح وأكثر من 40 مشاركا من الشباب من الجنسين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن أنشطة مشروع تعزيز دور المرأة في صناعة السياسات في المجالس المحلية الممول من UN Habitate -Youth Fund.

وتحدث المصدر عن تجربة بلدية المصدر في صنع سياساتها ودور الشباب والمرأة في عملية التطوير في سياسات المجالس المحلية, مضيفاً أن البلدية تتواصل حالياً مع منظمات المجتمع المحلي من خلال ورشات عمل وندوات تثقيفية تقوم بها من أجل تعزيز دور الشباب والمرأة في عملية صنع السياسات داخل المجالس المحلية. .

وأشار أبو سويرح إلى تجربة الشباب في عملية صنع السياسات في المجالس المحلية منبهاً إلى وجود قصور واضح في تفاعل الشباب والمجتمع المحلي في القرية مع البلدية حيث توجد طاقات كامنة غير مستغلة بشكل واضح، داعياً المجتمع المحلي وخصوصاً الشباب إلى التعاون بشكل أفضل مع المجلس القروي للارتقاء بمستوى أفضل للبلدية وللحياة الاجتماعية والاقتصادية في القرية.

وفي نهاية اللقاء أوصى المشاركون بضرورة تفعيل دور المرأة في بلدية المصدر, حتى يتمكن من تلبية احتياجاتهم من خلال وضع سياسات أكثر ملائمة للنساء اللواتي الممثلات في المجلس.