وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير اسرائيلي: سنمنع المكالمات الهاتفية نهائيا عن اسرى حماس

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 12:12 )
القدس- معا- اعلن وزير الامن الداخلي الاسرائيلي يتسحاق اهرونفيتش عن شنّ حرب على المكالمات الهاتفية التي يجريها اسرى حركة "حماس" داخل السجون الاسرائيلي، حيث تم تركيب اجهزة متطورة من قبل مصلحة السجون الاسرائيلية للعثور على اجهزة الاتصال التي تم تهريبها للاسرى.

وبحسب ما نشر موقع "القناة العاشرة" للتلفزيون الاسرائيلي فقد جاءت تصريحات وزير الامن الداخلي اليوم الاربعاء في معرض رده على تساؤلات اعضاء كنيست، عن الخطوات التي سيتم تنفيذها بحق الاسرى في السجون الاسرائيلية في أعقاب تعليمات نتنياهو الخميس الماضي بانهاء "الاحتفالات" داخل السجون.

واضاف الوزير الاسرائيلي انه جرى تهريب اجهزة اتصال الى داخل السجون خلال الفترة الماضية، ومن ضمنها اجهزة خليوية وكذلك اجهزة اتصال لاسلكي، حيث يقوم الاسرى بالاتصال فيما بينهم في الاقسام المختلفة داخل السجن باستخدام اجهزة الاتصال الاسلكي كذلك يجرون محادثات هاتفية،.

واوضح انه سوف تقوم مصلحة السجون الاسرائيلية باجراء حملة تفتيش واسعة للعثور على هذه الاجهزة، وذلك بمساعدة اجهزة متطورة تكشف عن الاتصالات تم تركيبها مؤخرا، بحيث سيمنع بشكل نهائي اجراء أي مكالمات هاتفية او أي نوع من الاتصالات بين الاسرى.