وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير خريشي يطلع سيناتورا تشيليا على آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 15:38 )
بيت لحم- معا- أطلع السفير إبراهيم خريشي المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف، السيناتور التشيلي أجينيو توما زيدان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ التشيلي، على آخر التطورات السياسية الداخلية والإقليمية، خاصة انتهاكات إسرائيل المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وآخر تطورات المصالحة الفلسطينية والحراك الشعبي في دول المنطقة.

جاء ذلك اثناء استقبال خريشي في مقر البعثة اليوم الاربعاء السيناتور زيدان.

بدوره أكد السيناتور زيدان على دعم التشيلي لحقوق الإنسان المشروعة غير قابلة للتصرف للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره وإنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران من عام 1967 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم بموجب القرار الصادر عن الجمعية العامة رقم 194.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تحرك مجلس الشيوخ التشيلي في اتجاه دعم قرارات فلسطين داخل منظومة الأمم المتحدة ووعد السيناتور زيدان بالاستمرار في جهودهم لدعم استحقاق سبتمبر وتم توجيه دعوة للسفير خريشي قريباً لزيارة تشيلي وإلقاء كلمة أمام مجلس الشيوخ.

وحضر اللقاء المندوب الدائم لتشيلي لدى الأمم المتحدة في جنيف، بيدرو أويارس وكذلك عماد زهيري، نائب رئيس البعثة لدى الأمم المتحدة في جنيف.