وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وضع الاسير يوسف سكافي يزداد خطورة بسبب استمرار أضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 17:46 )
الخليل- معا- أفادت مصادر نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان الاسير يوسف سكافي لا زال مستمرا في إضرابه عن الطعام والدواء منذ الثاني عشر من هذا الشهر ويتواجد حاليا في قسم 5 في سجن عسقلان المركزي الذي تنعدم فيه كافة الاجراءات الطبية.

ويعاني الاسير سكافي من مرض القلب وسبق ان أجرى عملية زراعة شبكية بعد اصابته بنوبة قلبية قبل نحو عام أثناء زيارة ابنته عبير له في سجن بئر السبع حيث منعت من زيارته والتي تأثرت نفسيا واصيبت بالشلل واستشهدت بتاريخ 22/4/2011.

وأفاد نادي الاسير ان الاسير يوسف سكافي يعاني من مشاكل صحية في الكلى وان وضعه الصحي في تدهور خطير بحيث اصبح لايستطيع الوقوف نهائيا ويعاني من هزل شديد ودوخات متواصل مما يهدد حياته بالخطر.

ويذكر ان الاسير سكافي كان قد نقل بشكل مفاجيء من سجن بئر السبع الى سجن عسقلان وتعرض اثناء عملية النقل للضرب الشديد من قوات ناحشون ومتسادة بالرغم من وضعه الصحي الخطير.

وحمل نادي الاسير في محافظة الخليل إادارة سجن عسقلان ومديرية السجون المسؤولية الكاملة عن حياته مطالبا كافة المؤسسات الدولية الحقوقية وعلى رأسها الصليب الاحمر التدخل بشكل عاجل وارسال وفد طبي للاطلاع على وضع الاسير يوسف سكافي الذي تتعرض حياته للخطر الشديد.