وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محكمة الاحتلال تمدد اعتقاله- الشيوخي يعلن إضرابه المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 20:08 )
الخليل- معا- مددت محكمة عوفر الإسرائيلية اليوم اعتقال امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي ليوم اخر بناء على طلب النيابة العسكرية الإسرائيلية.

وذكر ذوو الشيوخي والذين حضروا المحكمة ان قاضي المحكمة طالب الشيوخي بدفع غرامة مالية بقيمة 10 ألاف شيكل مقابل الإفراج الا ان اعتراض النيابة العسكرية الإسرائيلية حال دون الإفراج عنه وتأجيل الجلسة الى يوم غد الخميس.

وابلغ الشيوخي ذويه انه أعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اعتقاله ورفض تناول العلاج، كما ذكر ذووه أنهم شاهدوا اثار الكدمات في أنحاء الجسم والوجه نتيجة للاعتداء الوحشي الذي تعرض له الشيوخي من قبل جنود الاحتلال أثناء الاعتقال.

وناشد ذوو الأسير الشيوخي كافة المؤسسات الحقوقية والدولية بسرعة التدخل للإفراج عن الشيوخي "50" عاما وأكدوا انه يعاني من مشاكل في الكلى والكبد وارتفاع في ضغط الدم ويتناول الأدوية باستمرار محملين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشيوخي الاثنين 27 / 6 خلال مشاركته بفعالية ضد الاستيطان وجدار الفصل في منطقة الرماضين جنوب الخليل، وقام جنود الاحتلال بالاعتداء عليه بالضرب بإعقاب البنادق وهذا ما أكده ذووه خلال مشاهدتهم له خلال المحكمة.