وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حميد: الاسرى يعتزمون تنفيذ اضراب شامل في الثالث من تموز القادم

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 23:02 )
غزة - معا - نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" اليوم الأربعاء رحلة ترفيهية لأبناء وذوي الأسرى في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد كبير من أهالي الأسرى وقادة فصائل العمل الوطني واحمد أبو سيف أمين سر حركة فتح في محافظة الوسطى وبحضور عدد كبير من كوادر حركة فتح بالوسطى وأعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.

وقال موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية حسام:" إن هذا اليوم الترفيهي يندرج ضمن اهتمام الجمعية بأبناء الأسرى وعائلاتهم حيث تقوم الجمعية كل عام بتنظيم رحلة ترفيهية لأبناء الاسرى لرسم البسمة على وجوههم بعد أن حرمهم الاحتلال من آبائهم".

واكد حميد في كلمة له ان الأسرى في كافة السجون والمعتقلات الإسرائيلية يعتزمون تنفيذ إضراب شامل ليوم واحد في الثالث من تموز القادم، احتجاجا على سياسة إسرائيل الإجرامية بحق الأسرى لا سيما العزل الانفرادي وإنهاء حق التعليم، وهذا يتطلب من الجميع بذل كل جهد ممكن من اجل مواجهة الهجمة الإسرائيلية التي لم يسبق لها مثيل، بمساعدة كل الاحرار في العالم الحر لرفع الظلم عن أسرانا البواسل الذين يتحدون هذه الإجراءات القمعية بكل شجاعة.

من جانبه، قال اشرف الغفاري نائب امين سر حركة فتح في المحافظة الوسطى: "ان الاسرى يستحقون منا الإجلال والإكبار", مشيرا إلى صمودهم ونضالهم لنيل حريتهم وانه لولا تضحية الأسرى بحريتهم لما تقدمت ثورتنا وتحققت الانجازات.

وأكد الغفاري أن قضية إطلاق سراح الأسرى على رأس أولويات القيادة الفلسطينية بقيادة القائد العام الرئيس محمود عباس الذي يواصل النضال من أجل ضمان إطلاق حرية الأسرى.