وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تدعو لمشاركة واسعة في مسيرات أم العرايس قرب يطا وكفر قدوم

نشر بتاريخ: 29/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 20:11 )
رام الله- معا- دعت حركة "فتح" في مفوضية التعبئة والتنظيم أبناء شعبنا للمشاركة في فعاليات المقاومة الشعبية التي تقاوم في عدد من المواقع الجغرافية في الوطن.

وقال بيان صادر عن اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم ان هناك عدة فعاليات سوف تقام الجمعة القادمة 1/7/2011 بعد صلاة الظهر مباشرة، منها مسيرة في بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية حيث ستنظم مسيرة نحو الطريق الرئيسي للبلدة والذي اغلقتة قوات الاحتلال منذ 9 سنوات.

وقال منير الجاغوب رئيس اللجنة الإعلامية في التعبئة والتنظيم ان بلدة كفر قدوم من الناحية المادية خسرت قرابة خمسة ملايين دولار جراء إغلاق المدخل الرئيسي للبلدة حيث اجبر الأهالي البحث عن بدائل للطريق الذي تم اغلاقة الأمر الذي أدى لرفع تكاليف المواصلات عدى عن حرمان مئات الأسر من جني محاصيلهم الزراعية القريبة من الطريق ورحيل 77 أسره بحثا عن وسائل العيش الرغيد، واضطرار أكثر من 150 طالبا وطالبه للسكن خارج منازلهم لصعوبة الطريق والوصول إلى منازلهم.

وذكر البيان أيضا أن حركة "فتح " إقليم يطا منطقة الشهيد كمال عدون واللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان دعت المواطنين للمشاركة يوم الجمعة القادمة 1/7/2011 بعد الصلاة مباشرة في زراعة أشجار الزيتون في منطقة أم العرايس شرق مدينة يطا في الأراضي التي استولى عليها المستوطنون منذ أكثر من أربع سنوات مع العلم أن هذه الفعاليات أسبوعية.

وأكدت حركة "فتح " على تصعيد المقاومة الشعبية في كل الوطن عن طريق المساندة والمشاركة المباشرة لأبنائها في جميع المسيرات والفعاليات التي تقف ضد التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية.

وأشار البيان أن حركة فتح إلى جانب تصعيد المقاومة الشعبية وتوسيع رقعتها في الضفة الغربية لمواجهة الاستيطان والجدار، وتم وضع برامج حركية تقودها حركة "فتـح" في التعبئة والتنظيم لهذا الهدف باستنهاض المواقع في الأقاليم، وتوسيع رقعة المقاومة لتشمل كل المناطق المتضررة من الاستيطان والجدار.