وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تحيي ذكرى الإسراء والمعراج في الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 05:13 )
الخليل-معا- أقيم حفل ذكرى الإسراء والمعراج في الحرم الإبراهيمي بحضور المحافظ كامل حميد ووزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي ومدير الأوقاف في المحافظة زيد روبين الجعبري ومفتي الخليل الشرعي ماهر مسودي ورئيس رابطة الجامعيين أحمد سعيد بيوض التميمي وسماحة الشيخ حمدي زغير القاضي الشرعي في الخليل ومدير الارتباط العسكري في الخليل أسامة منصور وجمهور غفير من أهالي الخليل.

بدأ الاحتفال الديني بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم رتلها مقرء الحرم الإبراهيمي.

ثم ألقى مدير الأوقاف في الخليل كلمة ترحيبه بالحضور ناقلا تحيات وزير الأوقاف مطالبا بتكيف الزيارات إلى الحرم الإبراهيمي ردا على مخططات الاحتلال في تهويد الحرم الإبراهيمي وإحباط محاولاتهم في ضم الحرم الإبراهيمي إلى التراث اليهودي.

وفي كلمة ألقاها محافظ الخليل كامل حميد ناقلا تهاني الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية بذكرى الإسراء والمعراج. داعيا أبناء الشعب الفلسطيني إلى ضرورة الوحدة والتوحد حول المشروع الوطني الهادف إلى تخليص الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس من الاحتلال وتقرير المصير والتمسك بالثوابت الوطنية وعلى رأسها دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. اعلن باسم الرئيس محمود عباس استنكارة للإجراءات الإسرائيلية والمحكمة العليا بإغلاق الشوارع المؤدية إلى الحرم، مطالبا بإزالة الحواجز العسكرية داعيا حكومة الاحتلال وغلاة المستوطنين إلى الرحيل من الخليل مؤكدا على استعداد القيادة تقديم كل صنوف الدعم النفسي والمادي للحرم الإبراهيمي وتعزيز صمود الأهالي في البلدة. داعياً إلى رص الصفوف في ظل هذه الأوضاع السيئة التي يعيشها شعبنا.

وتحدث الشيخ محمد ماهر مسودي مفتي الخليل عن الأهمية الدينية والتاريخية لارض فلسطين المباركة، داعياً المواطنين إلى المواظبة على الصلاة داخل الحرم الإبراهيمي.

وتضمن الاحتفال القاء العديد من الدروس الدينية والوعظية وقراءة القران وفي نهاية الحفل تم توزيع الحلوى على المواطنين.