وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سحب قرعة بطولة الشهيد فيصل الحسيني لقدامى اللاعبين

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 11:01 )
البيرة- معا- ناصر العباسي - سحبت مساء أمس الأول في مقر مركز شباب الأمعري بالبيرة قرعة بطولة الشهيد فيصل الحسيني لقدامى اللاعبين بتنظيم رابطة قدامى القدس وباشراف الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم وبدعم من بعض مؤسسات القطاع الخاص المقدسي .

وحضر مراسم القرعة ممثلي المنتخبات المشاركة من مختلف المحافظات الشمالية وأعضاء من اللجان المشرفة على البطولة وهم :- سامر الريماوي ، رفيق عبده ، أحمد وليد ، حسام تركي ، جمال التكروري ، ابراهيم نجم ، محمد أبو كف ، خليل الهريني ، مكارم الجوهري ، معتصم قطميش ، زيد صلاحات ، موسى الخرس ، وقاس يوسف ، ناصر العباسي .

وفي بداية الجلسة رحب حسام تركي عضو مجلس ادارة الأمعري بالحضور باسم رئيس ادارة الامعري النائب جهاد طمليه وتشرف مركزهم باستضافة نخبة من قدامى اللاعبين من مختلف المحافظات الشمالية .

وتمنى تركي كل التوفيق لنشاطات قدامى اللاعبين ، وتفعيل دور رابطة قدامى فلسطين خلال تلك النشاطات كونه الممثل الرسمي لجميع محافظات الوطن ولأن الجميع يجب ان يعمل تحت مظلة راية الوطن .

عقب ذلك تحدث ماهر مفارجه أمين سر رابطة قدامى القدس الذي شكر مركز الامعري على حسن الاستضافة ، وقال ان الهدف من تنظيم البطولة هو اعادة بناء وتفعيل دور قدامى اللاعبين من خلال نشاطاتهم ووضع معيار وأساس لتحديد اللاعب القديم .

وأضاف أن البطولة ستنظم على ملعبي الشهيد فيصل الحسيني وملعب البيرة يوم الجمعة الموافق 8/7 مؤكدا ان الرابطة خاطبت اتحاد الكرة الفلسطيني والاتحاد الفرعي لمحافظات الوسط لتأمين الملاعب وحكام البطولة حيث ستجري البطولة تحت اشراف اتحاد الكرة والاتحاد الفرعي لمحافظات الوسط ، وأبدى رغبته بتعاون كافة المنتخبات لإنجاح تلك البطولة .

من جهته اعتبر ابراهيم نجم نائب رئيس رابطة قدامى القدس أن البطولة هي الأولى التي ستنظم على مستوى المحافظات الشمالية حيث بذلت رابطة قدامى القدس خلال الايام الماضية جهود كبيرة من اجل تنظيم هذا الحدث الرياضي بمستوى يليق بسمعة وعراقة قدامى لاعبي فلسطين .

وكشف نجم أن رابطة قدامى القدس قررت على هامش البطولة تكريم أحد لاعبي الزمن الجميل من كل محافظة فلسطينية يزيد عمره عن 60 عاماً وتميز بشكل واضح في محافظته على ان يكون هذا التكريم في كل عام ولأشخاص مختلفين .

وقام عضو اللجنة الفنية للبطولة ناصر العباسي باستعراض لائحة وقوانين البطولة أمام الحضور ، وأكد على ضرورة التقيد باللوائح والتعليمات خاصة في موضوع مشاركة اللاعبين من مواليد 1974م فما دون ولا يجوز مشاركة اللاعب المصنف بالبطولة خاصة ممن شارك في مباريات الموسم الرياضي المنصرم ، واكد على ضرورة تقديم كل منتخب كشف رسمي باسماء اللاعبين موقع من منسق أو مسؤول المحافظة ومرفق بصور عن الهوية الشخصية صباح يوم البطولة ولا يجوز شطب او اضافة أي من الأسماء عقب اعتماده رسميا من اللجنة الفنية .

وأوضح أن اللجنة الفنية ستكوت متواجده في ملعبي البيرة وفيصل الحسيني وستوكل لها مهمة التنظيم والتدقيق بالكشوفات وضبط وقت المباريات ، وعلى ان يقوم حكام معتمدين من اتحاد الكرة الفلسطيني بقيادة اللقاءات على الملعبين .

بعدها تم تأكيد مشاركة جميع المحافظات الشمالية التي بلغ عددها 11 منتخبا و أجريت القرعة أمام الحضور وجاءت على النحو التالي :-
المجموعة الأولى :- ( تلعب تلك المنتخبات على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ) .
1- سلفيت
2- رام الله والبيرة
3- بيت لحم
4- القدس
5- أريحا
6- قلقيلية

المجموعة الثانية :- (تلعب تلك المنتخبات على استاد البيرة الجديدة) .
1- طوباس
2- جنين
3- طولكرم
4- نابلس
5- الخليل

وتقرر دعوة جميع المنتخبات للتواجد منذ الساعه 8 صباحا والالتزام بالمواعيد يوم الثامن من تموز من اجل انهاء البطولة في مساء ذلك اليوم على استاد الشهيد فيصل الحسيني بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم واعضاء اللجنة العليا للبطولة ، اضافة الى توجيه الدعوة لكافة رياضيي الوطن واجهزة الاعلام المحتلفة لمتابعة مباريات البطولة .

وقام أعضاء اللجنة الفنية للبطولة بجدولة المباريات حسب الترتيب وسيعلن عنها خلال الأيام القليلة القادمة .

|135509|

|135511|