وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يطلع وفدا من رجال دين مسلمين ومسيحيين على الإنتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 20:15 )
القدس- معا- اطلع سماحة الشيخ التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في القدس وفدا ضم رجال دين مسيحيين ومسلمين على الإنتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك من خطر حقيقي يهدد وجوده ويمس قدسيته جراء الحفريات المتواصلة تحت أساساته وجدرانه وما تتعرض له مدنية القدس من الحصار بسبب الجدار وسياسة التهويد والتضييق على أهلها ومنع المصلين من الوصول الى المسجد خاصة في شهر رمضان المبارك ..

وتباحث سماحته مع المجتمعين سبل التخفيف من الحصار المفروض على الشعب ومدينة القدس والعمل على تسهيل وصول المصلين الى المدينة مسلمين ومسيحيين ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني ..

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على مناشدة الرئيس محمود عباس مطالبة وزيرة الخارجية الأمريكية الضغط على الحكومة الإسرائيلية رفع الحصار عن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك والسماح للمصلين للوصول الى مساجدها وكنائسها وان تبقى مدينة مفتوحة أمام المؤمنين بالله وفق الرسالات السماوية والقوانين والمعاهدات والإتفاقيات الدولية وخاصة إتفاقية جنيف الرابعة .

وضم الاجتماع كلا من سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والمطران د. منيب يونان رئيس الكنيسة اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة والمطران د. عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والناطق الرسمي بإسم الكنيسة الأرثوذكسية في القدس والديار المقدسة والقس د. ترندباكبك ممثل الكنيسة والحكومة النرويجية في الشرق الأوسط وشخصيات إسلامية ورجال دين مسيحيين حيث