وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة حول قانون الخدمة العسكرية لدفاع مدني طولكرم

نشر بتاريخ: 30/06/2011 ( آخر تحديث: 30/06/2011 الساعة: 15:17 )
طولكرم- معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم نفذت الهيئة اليوم الخميس، محاضرة تثقيفية لكادر الدفاع المدني في المديرية حول "قانون الخدمة العسكرية".

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن المحاضرة تناولت الحديث حول قانون الخدمة العسكرية في صفوف قوى الأمن الفلسطيني تحدث في اللقاء المدعي العام العسكري في المحافظة ملازم أول أشرف عموري تطرق من خلال اللقاء إلى حقوق وواجبات العسكري أثناء خدمته في قوى الأمن والالتزام بها.

كما وتطرق لاختصاصات الأجهزة الأمنية الفلسطينية مقدما شرحا وافيا عن مهام الدفاع المدني وتأسيسه بقرار من الرئيس في العام 1996م ومن ثم تنظيم أعماله بقانون الدفاع المدني، كما وتطرق لاختصاصات النيابة العسكرية والمحاكم العسكرية وقانون الخدمة في قوى الأمن لسنة 2005.

في نهاية اللقاء، شكر مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم الرائد عماد أبو ذياب هيئة التوجيه السياسي والوطني على دورها في إثراء ثقافة قوى الأمن من خلال برنامج المحاضرات التعبوية والثقافية والوطنية المعد من قبل الدفاع المدني وهيئة التوجيه لتعزيز الوعي الوطني والديني ومن ثم تمت إلإجابة عن الأسئلة والإستفسارات حول حقوق وواجبات العسكري.