وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إثنان قضيا في غارة جوية: ثلاثة شهداء من الجناح العسكري لحركتي فتح والجهاد الاسلامي في خان يونس

نشر بتاريخ: 05/10/2006 ( آخر تحديث: 05/10/2006 الساعة: 00:07 )
خانيونس- معا- ارتفع عدد الشهداء في خان يونس منذ فجر اليوم الى ثلاثة شهداء, بعد استشهاد مقاوم من سرايا القدس صباح اليوم الخميس برصاص قوات الاحتلال شرق المدينة, وكان قائدان ميدانيان من سرايا القدس وكتائب احمد ابو الريش قد استشهدا ليلة أمس في قصف لسيارتهما بخان يونس.

وأفاد مراسلنا أن يوسف قبلان ( 21 عاما) من نشطاء سرايا القدس استشهد صباح اليوم في منطقة الفراحين شرق محافظة خان يونس, اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن قبلان وصل الى مستشفى ناصر جثة هامدة بعد تعرضه للاصابة بعدة رصاصات أطلقتها عليه قوات الاحتلال.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي ان الشهيد قبلان هو أحد نشطائها، وقد استشهد اثناء تأدية مهمة جهادية في منطقة الفراحين ببلدة خزاعة.

وكان قائدان ميدانيان احدهما من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي والاخر من كتائب ابو الريش التابعة لحركة فتح قد استشهدا فجر اليوم في غارة نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على سيارة كانا يستقلانها خان يونس.

وافاد مراسلنا ان الطائرات قصفت سيارة مدنية كانت تسير بالمنطقة الشرقية من خان يونس بصاروخين على الاقل ما ادى الى استشهاد عمر الزقزوق احد القادة الميدانيين في كتائب ابو الريش, وياسر البنا احد قادة سرايا القدس في العشرينات من العمر على الفور نتيجة اصابتهما بالشظايا بشكل مباشر.

وافادت مصادر طبية ان جثماني الشهيدين وصلا الى المستشفى الاوروبي في خان يونس عبارة عن اشلاء من شدة القصف.

مصادر خاصة لوكالة "معا" قالت ان الشهيدين كانا مسؤولين عن تنفيذ عملية "فتح خيبر" التي نفذت في مستوطنة موراج في غزة في بداية عام 2004 والتي ادت الى مقتل ثلاثة جنود اسرائيليين واصابة عدد اخر بجراح.