وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي بعلين يقيمون اول بناء فوق اراضيهم المحررة كنواة لقرية جديدة

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 01/07/2011 الساعة: 21:52 )
رام الله -معا- اقام اهالي قرية بلعين، ظهر اليوم، اول بناء على الاراضي المحررة من قريتهم بعد اجبارهم سلطات الاحتلال على هدم اجزاء من الجدار المقام على تلك الاراضي .

واكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار الفاصل في بلعين، راتب ابو رحمة لـ ( معا)، ان اهالي القرية ادوا اليوم صلاة الجمعة على الاراضي المحررة في القرية ونظموا حلقات الغناء والدبكة الشعبية احتفاء بتحريرها، اضافة الى ان الاهالي قاموا باقامة اول بناء فوق تلك الاراضي لتكون بمثابة نواة لمجموعة بيوت تقام تحت اسم " بلعين الغربية ".
|135680|

وشدد ابو رحمة على اهمية التزام السلطة الوطنية بتوفير الدعم المالي والسياسي لاهالي القرية من اجل المضي نحو تعمير اراضيهم المحررة من جانب وتزويدها بالبنية التحتية حتى تكون نموذجا لنتائج المقاومة الشعبية السلمية، مشيرا الى التزام رئيس الوزراء د.سلام فياض بتقديم الدعم المالي لاهالي القرية من اجل تعمير اراضيهم.
|135679|

وقام المشاركون بعد صلاة الجمعة بالسير على الأراضي المحررة يرددون الأغاني الوطنية والفلكلورية الشعبية الفلسطينية ، والهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، المؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين، وبعد الانتهاء من الاحتفال أقام الشباب حلقات رقص ودبكة شعبية ابتهاجا بهدم وإزالة الجدار، وبدء المرحلة الجديدة في المقاومة الشعبية في قرية بلعين ببناء بيت على الأراضي المحررة لتكون نواة لبناء مجموعة من البيوت تسمى بلعين الغربية وفلاحة وزراعة جميع الأراضي.

من جانب قام عباس زكي خلال مشاركته فرحة أهالي بلعين، بتقديم التهنئة إلى أهالي قرية بلعين بشكل خاص وشعبنا الفلسطيني بشكل عام وأهدى هذا الانتصار لروح الشهيدين باسم وجواهر أبو رحمة وشهداء شعبنا الفلسطيني، وناشد السلطة الوطنية الفلسطينية، ومؤسسات المجتمع المدني بدعم صمود أهالي بلعين بجعل الأراضي المحررة جنة وتعميرها وزراعتها والبناء عليها، وناشد أبناء شعبنا الفلسطيني بتعميم هذه التجربة على باقي المواقع المتضررة من الجدار والاستيطان، حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس عن الطفل محمود علاء سمارة (16 عاما) بعد قضاء حكمه في السجن البالغة خمسة شهور ودفع غرامة مالية بقيمة 2000شيكل، بتهمة مشاركته في المسيرات الأسبوعية في القرية.

وقال ابو رحمة :"كلنا امل تطبيق هذه الوعود على ارض الواقع بما يشجع الاستثمار وجلب المشاريع لتقام فوق هذه الاراضي المحررة والبدء الفعلي باوسع عملية تعمير لكافة الاراضي المهددة بالمصادرة .
|135677|
|135674|

الاحتلال يهاجم مسيرة النبي صالح
اندلعت مواجهات بين اهالي قرية النبي صالح وجنود الاحتلال، ظهر اليوم، بعد انطلاق مسيرة سلمية من وسط القرية باتجاه الاراضي المهددة بالمصادرة واعترض العشرات من جنود الاحتلال المسيرة السلمية وقاموا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، ما ادى الى اندلاع اشتباكات بين مجموعات شبابية داخل القرية وجنود الاحتلال.

وحسب المصادر الرسمية في اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية، لـ(معا)، فان جنود الاحتلال وصلوا باعداد كبيرة صباح اليوم الى القرية ، ومع انطلاق المسيرة الجماهيرية عقب الصلاة قاموا الجنود بمهاجمة المسيرة ، ما دفع الشبان بالاشتباك مع الجنود من خلال رشقهم بالحجارة، دون التلبيغ لغاية الان عن اصابات في صفوف المواطنين.

وادى دخول جنود الاحتلال من حرس الحدود وافراد الجيش النظامي التابع لسلطات الاحتلال للقرية الى حدوث حالة توتر شديدة بين الاهالي، خاصة ان هذه الممارسات تعكس مخطط اسرائيلي يرمي الى محاصرة المواطنين في منازلهم ومنع وصول المشاركين في المسيرات السلمية الى مناطق التماس مع المستوطنين في مستوطنة حلميش الذي يسيطروا على مناطق واسعة من اراضي القرية بما في ذلك منطقة نبعة المياه للقرية.

وقال مواطنون شاركوا في المسيرة الشعبية السلمية لـ(معا)، بعد انطلاق المسيرة بمسافة 100 متر داخل القرية قام اعداد كبيرة من جنود الاحتلال بمهاجمتنا واطلاق الاعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيلة للدموع وقنابل الصوت ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

عشرات حالات الاختناق في مسيرة المعصرة

اصيب العشرات من المواطنين بالاختناق اثناء قمع قوات الاحتلال للمسيرة التي نظمتها اللجنه الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قرية المعصرة , حيث قامت قوات الاحتلال بامطار المسيرة بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع وقامت بفرض طوق امني على القرية والاعتداء على المتظاهرين بالضرب ومنع المتظاهرين من الوصول لاراضهم .
|135668|

وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال واحتجاجا على الممارسات القمعية التي تؤخد بحقهم , هذا وقد شارك في المسيرة العشرات من المتضاهرين الاجانب والاسرائيليين واهالي القرية، الذين نددوا بالاحتلال والاستيطان واكدوا على استمرار المقاومة الشعبية حتى هدم جدار الفصل وزوال الاحتلال ونيل الحرية لكافه الاسرى في سجون الاحتلال .

واشاد المتظاهرون بالمقاومة الشعبية في قريه بلعين التي اجبرت الاحتلال على ازالة جدار الفصل في القريه . وان مصير هذا الجدار كما مصير الاحتلال الى زوال.
|135667|
|135666|

اصابات بالغاز في مسيرو نعلين

خرج اليوم العشرات من اهالي نعلين في المسيرة الاسبوعية التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلدة نعلين,حيث انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة التي عادة ما يقيمها اهالي البلدة على الاراضي القريبة من جدار الفصل، وتوجهت نحو المنطقة الجنوبية المقام عليها جدار الضم والنهب.

وهتف المتظاهرون بالشعارات المنددة بالاحتلال والرافضة لسياسة مصادرة الاراضي لصالح الجدار والاستيطان,وشعارات منددة لقرار حكومة الاحتلال الاسرائيلية بضرب وقصف كل سفينة تقترب من قطاع غزة اي اسطول الحرية الثاني الذي يحمل مساعدات انسانية ويهدف الى كسر الحصار المفروض على غزة.

وفور وصول المتظاهرين واقترابهم من بوابة الجدار واجههم جيش الاحتلال باطلاق وابل من قنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية,مما ادى الى اصابة مواطن بقنبلة غاز في القدم والعشرات بحالات اختناق, هدا ونجح المتظاهرون برفع العلم التركي والايرلندي والفلسطيني فوق الجدار الاسمنتي.

ومن جهة اخر طالب منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين ابراهيم عميرة المجتمع الدولي بالكف عن الكيل بمكيالين فيما يخص القضايا التي تتعلق بالحالة الانسانية في العالم وغض الطرف عما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلية من سياسات مجحفه بحق الانسان الفلسطيني، مناشدا الشعوب الاوروبية للوقوف الى جانب قضيتنا وعدالتها والضغط على حكوماتهم من اجل تحقيق الحرية والعدالية للشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال.
|135672|
|135673|
|135671|
|135670|