وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس من هولندا: موقفنا هو الوصول لدولة من خلال المفاوضات

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 09:50 )
بيت لحم -معا- قال الرئيس محمود عباس ان موقف الشعب الفلسطيني وقيادته الدائم هو الوصول إلى دولة فلسطينية من خلال المفاوضات السلمية مع الجانب الإسرائيلي، "وهذه هي السياسة التي نتبعها منذ فترة والتي نرى أنها السياسة الوحيدة القادرة على إيصالنا إلى الدولة الفلسطينية المستقلة".

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح المقر الجديد لبعثة فلسطين في هولندا، ورفع العلم الفلسطيني عليها، وقال ان أساس المفاوضات يكون بالمرجعيات الدولية ومطالبة دولة إسرائيل بوقف النشاطات الاستيطانية خلال فترة المفاوضات.

وتابع الرئيس في كلمته "قضينا وقتا طويلا في هذا المجال ونحن مستعدون أن نستمر بالمفاوضات ولكن إذا لم يتحقق ذلك فقد قلنا لكل أصدقائنا في العالم بأننا ذاهبون إلى الأمم المتحدة لنقدم قضيتنا على هذا المستوى العالمي".

وأضاف :"في الوقت نفسه نحن نعمل على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وقطعنا شوطا طويلا كبيرا في هذا الاتجاه ونأمل أننا في القريب العاجل أن نتمكن من تشكيل حكومتنا، حكومة تكنوقراط، وحكومة مستقلين لنقطع بها هذه المرحلة المقبلة، مضيفا "مهما كانت النتائج التي نتوصل إليها، فإن الأسلوب السلمي والعلاقات السلمية ستستمر في منطقة الشرق الأوسط، ولن يحصل أي إزعاج، ولن يحصل أي انتهاك للأمن في منطقتنا حتى نصل إلى السلام".

واكد الرئيس عباس إن حكومة هولندا التي تربطها علاقات صداقة بفلسطين والعالم العربي وبإسرائيل، يمكن لها لعب دور في عملية السلام.

وعبر عن تمنياته بأن تكون الخطوة القادمة هي وجود سفارة لدولة فلسطين المستقلة الحرة، التي تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، معربا عن تقديره لكل من حضر الافتتاح.

واعرب الرئيس عن شكره لحكومة هولندا على الدعم الذي تقدمه بشكل مباشر، أو من خلال الاتحاد الأوروبي، للشعب الفلسطيني.

وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى هولندا، والمسؤولين الهولنديين، وأعضاء الجالية الفلسطينية.