وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل عدد من أسرى ريمون إلى العزل الانفرادي

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 01:08 )
رام الله -معا- ذكر نادي الأسير اليوم الجمعة ان ادارة سجن عزل ريمون فرضت مجموعة من العقوبات بحق الأسير هيثم صالحية تمثلت بمنعه من الزيارة لمدة شهرين، والكنتينه ، بعد رفض الأسير سياسة التفتيش العاري الأمر الذي أدى إلى قيام إدارة السجن بعزله وفرض عقوبات عليه حسب ما أفاد ذوي الأسير صالحية خلال اتصال جرى مع نادي الأسير.

وأوضحت أخت الأسير التي منعت من زيارته يوم أمس بأن إدارة السجن أبلغتها بأنها تنوي فرض عقوبات أخرى على هيثم بذريعة أنه يسبب مشاكل وبلبله داخل السجن ، علما أن الأسير صالحية اعتقل بتاريخ 6-11-2002 و حكم بمؤبدين وثلاث سنوات ونصف.

وناشدت عائلة الأسير كل مؤسسات حقوق الإنسان والضمائر الحية بأن يقدموا كل ما في وسعهم من أجل إنقاذ ابنهم من أيدي السجانين .

من الجدير ذكره أن سجن ريمون شهد في الآونة الأخيرة سلسلة من الإجراءات التصعيدية بحق الأسرى إذ تم نقل عدد من الأسرى إلى العزل بعد رفضهم سياسة التفتيش العاري وعلى رأسهم عميد الأسرى العرب والفلسطينيين نائل البرغوثي حسب ما أكدته مصادر نادي الأسير أنه تم نقل نائل من العزل إلى غرفته أمس بعد أن قام الأسرى بالاحتجاج على ضربه وعزله مع العلم أن العقوبات المفروضة على البرغوثي ما زالت مستمرة وشملت جميع الأسرى الذين يقيمون معه .