وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة ومنطقة الشهيد غسان هزاع تنظمان محاضرة عن مضار المخدرات بقلقيلية

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 07:19 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية شرطة قلقيلية بالتعاون مع منطقة الشهيد غسان هزاع في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية امس محاضرة توعية من أضرار التدخين والمخدرات لعدد من أبناء المنطقة .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة و الإعلام في شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات ومنطقة الشهيد غسان هزاع في قلقيلية نظمت محاضرة حول المخدرات ومضارها لأبناء المنطقة والحي في المدينة وقد شارك فيها النقيب مهند جمعة و الملازم أول فادي شتيوي والمساعد أول ماهر غنايم وعدد من منتسبي إدارة فرع مكافحة المخدرات في شرطة قلقيلية .

وتحدث النقيب مهند جمعة خلال المحاضرة والتي استهلها بالتعريف بأضرار التدخين والمخدرات وأثراهما السلبية على المجتمع و الفرد، موضحاً لهم تعريف المخدرات وأنواعها وأسباب تعاطي المخدرات وقانون المخدرات وتصنيف متعاطين المخدرات وكيفية الوقاية منها وطرق علاجها كضرورة الابتعاد عن التدخين ‏وضرورة تجنب دخول أي سموم إلى الجسم .

كما تحدث الملازم أول فادي شتيوي عن طبيعة المخدرات وتواجدها وأشكالها التي تكون إما طبيعية أو مصنعة وقد تم استخدام تقنية عرض الشرائح لتوضيح و إيصال فكرة المحاضرة بالإضافة إلى آثارها الخطيرة على المجتمع والفرد وضرورة دراية أي رجل كان طبيعة عمله بأنواعها وأشكالها وكيفية تخزينها وتهريبها لحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة .

وأكد المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة بان جهاز الشرطة وفرع مكافحة المخدرات على الجاهزية التامة و الدائمة والمستمرة لتقديم كل ما يحتاجه أبنائنا وأبناء وطننا في المحافظة من معلومة شرطية وتقديمها في سبيل خدمة الوطن والمواطن موضحا أن مثل هذه المحاضرة في المناطق والأقاليم التنظيمية توطد لغة التفاهم والتنسيق الدائم بين جهاز الشرطة و المواطن والتي تتكاتف معا لخير المواطن والوطن.

وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش والحوار مع الحضور وطرح عدة أسئلة واستفسارات أجيب عليها من الضباط المحاضرين .