وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الخليل المستقلة تتجول بشوارع البلدة القديمة وتستمع لمشاكل تُجارها

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 09:04 )
الخليل- معا- قام أعضاء كتلة الخليل المستقلة والتي تخوض انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، بجولة ميدانية في شارع الشلالة وصولاً للبلدة القديمة من مدينة الخليل، حيث تفقدوا المحال التجارية واستمعوا من اصحابها عن المشاكل التي تواجههم.

وقام اصحاب المحال التجارية بتقديم شرح واف عن المشاكل التي يعنون منها، ومنها البسطات العشوائية والتي تعرقل حركة المرور، مطالبين بضرورة ايجاد أماكن لتجميع البسطات العشوائية، اضافة الى تنشيط الحركة التجارية من خلال القيام بحملات تشجيعية للمواطنين وتحفيزهم على التسوق من اسواق البلدة القديمة.

وتبادل أعضاء كتلة الخليل المستقلة مع التجار واصحاب المحلات التجارية افكار وآليات على زيادة التعاون ما بين الغرفة وبينهم.

وخلال الجولة قام اعضاء الكتلة بالتعريف عن انفسهم وعن كتلتهم وعن البرنامج الانتخابي، للنهوض بالحركة الاقتصادية في الخليل بشكل خاص وبفلسطين بشكل عام.

وشكر عبد الحليم شاور التميمي رئيس الكتلة، التجار واصحاب المحال التجارية على صمودهم واصرارهم على البقاء في البلدة القديمة برغم الصعوبات التي تواجههم والعراقيل التي يضعها الاحتلال أمام نمو وتطور وعملية التواصل ما بين شطري المدينة المقسمة.

|135703|وتحدث عن دور الغرفة التجارية في تنشيط الحركة الاقتصادية في البلدة القديمة من خلال التعاون المشترك وتبادل الادوار مع لجنة اعمار الخليل والبلدية والمحافظة.

وطالب رئيس كتلة الخليل المستقلة، جميع الشركات في الخليل بفتح فروع لها داخل البلدة القديمة، مؤكداً على أن الحياة الطبيعية للخليل القديمة لا يمكن ان تتم الا بتضافر كافة الجهود، مشيرا الى أهمية زيادة عدد السكان في البلدة القديمة الأمر الذي سينعكس ايجابا على الحركة التجارية فيها، منوها الى أن البلدة القديمة بحاجة الى دراسات وخطط استراتيجية، وليس لهبات عاطفية، على الرغم من اهمية هذه الهبات.

|135702|وفي نهاية الجولة قدم التجار شكرهم لكتلة الخليل المستقلة على جولتهم والاستماع منهم لهمومهم وما لهذه الزيارة من أثر طيب على نفوسهم، متمنين لهم التوفيق والنجاح في الانتخابات التي ستجري الثلاثاء المقبل.