وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مطالبات لليونان بالتراجع عن قرار منع اسطول الحرية 2 من الابحار الى غزة

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 16:18 )
غزة- معا- أعربت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية عن استهجانها لقرار الحكومة اليونانية منع اسطول الحرية 2 من مغادرة موانئها والابحار إلى قطاع غزة وكذلك قيامها بمنع ابحار السفينة الامريكية واحتجاز وثائق السفينة الكندية.

واعتبرت الشبكة هذا القرار والاجراء اليوناني المؤسف استجابة للضغوط وحملة التحريض الاسرائيلية بحق اسطول الحرية 2 الذي يحمل مئات المتضامنين الذي يقومون بمهمة انسانية في اطار القانون الدولي هدفها الاساسي هو المساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة وايصال مساعدات انسانية ومواد بناء لا زال الاحتلال يمنع ادخالها الى قطاع غزة بفعل الحصار الغير شرعي الذي يفرضة الاحتلال الاسرائيلي للسنة الخامسة على التوالي.

وقالت انه كان من المفترض ان تساعد الحكومة اليونانية هؤلاء المتضامنين وتنحاز للقانون الدولي وتضغط على دولة الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة لا ان تمنع اسطول الحرية 2 من الوصول الى قطاع غزة.

وأكدت على ان اسطول الحرية 2 وعلى الرغم مما تعرض له من حملات تحريض وتهديد واعتداء وكذلك ضغوطات من قبل الاحتلال نجح في تسليط الضوء على قطاع غزة المحاصر ومعاناة شعبنا الفلسطيني جراء هذا الحصار اللاشرعي، مشيدة بمتضامني اسطول الحرية "2" وصمودهم الرائع في مواجهة هذة التهديدات الاسرائيلية التي يواجهها هؤلاء المتضامنين بأرادة وتحدي كبير الامر الذي يعكس ايمانهم بعدالة القضية التي يناضلون من اجلها وهي التضامن مع شعبنا والمساهمة في جهود كسر الحصار.

وطالبت الشبكة الحكومة اليونانية بالتراجع عن قرارها والسماح فورا لاسطول الحرية "2" من مغادرة موانئها وحمايتة وضمان سلامته والتحقيق في التخريب المتعمد من قبل مجهولين لاحدى سفن الاسطول المتواجدة في احد موانئها، حيث ان موقف الحكومة اليونانية يشكل تراجعا عن مواقفها التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا المشروعه.

وشددت على مطالبتها المجتمع الدولي وبخاصة الامين العام للامم المتحدة بضرورة التحرك الجدي لرفع الحصار بكافة اشكاله عن قطاع غزة وفتح كافة المعابر بشكل كامل امام حركة الافراد والبضائع وفي كلا الاتجاهين وكذلك حماية اسطول الحرية 2 وضمان وصوله الامن الى قطاع غزة.