وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم- افتتاح المرحلة الثانية من حديقة الوحدة في الريف الشرقي

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 15:40 )
بيت لحم- معا- افتتح الريف الشرقي يوم أول أمس وبحضور وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم ووكيل وزارة المواصلات علي شعث ورئيس مجلس الخدمات المشترك خضر حمدان ورؤساء البلديات والمجالس القروية في الريف الشرقي المرحلة الثانية من حديقة الوحدة الواقعة في دار صلاح مدخل قرية الخاص الشرقي والتي تشمل على مطعم النبعة ومظلات وشلالات مياه وبركة سمك.

وافتتح اللقاء بكلمة لخضر حمدان رئيس المجلس المشترك عبر خلالها عن سعادته بافتتاح المرحلة الثانية من الحديقة والتي أصبحت جاهزة لاستقبال الزوار ومصدر سعادة للأطفال وسكان القرية، حيث أن هذا المشروع رافداً أساسيا في التنمية لأبناء الريف ومصدر لفرص عمل لهم.

وبين أن هذه الحديقة واحدة من ثلاث حدائق وجب تنفيذها في الريف الشرقي، حيث وفر 400 يوم عمل للشباب بالريف الشرقي وهذا المشروع ممول من الحكومة الفلسطينية من خلال وزارة الحكم المحلي.

وقدم الشكر لدولة رئيس الوزراء د.سلام فياض ووزارة الحكم المحلي ممثلة بالوزير خالد القواسمي ووكيل الوزارة مازن غنيم ووزارة الأوقاف ومدير الحكم المحلي بيت لحم والعاملين فيها وتمنى التوفيق لمجلس إدارة الحديقة يعقوب حلاوة وجوني مسعد.

أما مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي فشكر مجلس الخدمات المشترك على جهوده المتواصلة لتطوير الريف الشرقي وانجاز المشاريع التنموية لتوفير الخدمات الأفضل للمواطنين لان كل ذلك يساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة وتحدث عن انجازات وزارة الحكم المحلي على مستوى المشاريع وأكد على أهمية سياسة الدمج التي تسعى إليها الوزارة من اجل الوصول إلى الخدمة الأفضل للمواطنين وشجع رؤساء المجالس والبلديات على المضي قدماً للدمج مع القرى المجاورة وأكد ان هذه المشاريع تساهم في التصدي للاستيطان والجدار.

وتحدث يعقوب حلاوة احد مسؤولي المطعم عن أهمية تطوير القطاع السياحي ووضع الخطط والبرامج والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالقطاع السياحي.

ثم قام أعضاء منصة الشرف بقص شريط الافتتاح للمطعم وعمل جولة على مرافق المكان التي تشمل قاعة مطعم، شلالات، حدائق، العاب للأطفال وبركة سمك.