وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

8 ميداليات غلة فلسطين في منافسات الاولمبياد الخاص الدولي باليونان

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 10:09 )
اليونان- رام الله- معا- محمود السقا- واصل ابطال وبطلات الاولمبياد الخاص الفلسطيني ظهورهم الطيب والمُشرف في منافسات الدورة الرياضية العالمية، التي تدور احداثها في اليونان، حاليا، من خلال اعتلاء منصات التتويج بشكل يومي، ما يعني انهم ذهبوا الى بلاد الاغريق وهم حاهزون للحدث الدولي الكبير، الذي تشارك فيه 186 دولة على امتداد مساحة العالم.

وبعد حصول كل من: طارق قوزح على ذهبية رمي الجلة واحلام الشطريت على ذهبية فردي البوتشي اناث، وفادي الجهالين على فردي البوتشي ذكور، وروان ناجح على فضية مسابقة 100م وفداء ابو الحاج على برونزية 100م فقد ضاعف فراس حمد من محافظات الوطن الجنوبية غلة فلسطين من الميداليات حينما احرز فضية الدراجات في سباق 500م جولات، وسارت على نفس النهج اريج الطروة، التي حظيت بميدالية برونزية في لعبة الريشة الطائرة.

وكانت لعبة "البوتشي" هي الافضل انجازا، لأنها توجت بالذهب، وكان البطل فادي الجهالين لعب مع الاوروغواي وتفوق، وعاد وكرر نفس الانجاز امام الصين، لكنه خسر من جديد امام اوروغواي ما استوجب اجراء لقاء حاسم، من اجل التتويج بالذهب وهو ما تحقق للبطل الفلسطيني.

وفعلت احلام الشطريت الشيء نفسه عندما فازت على كل من: الهند وسلوفينيا واسبانيا.

وعلى ضوء ذلك، فان غلة فلسطين ارتفعت الى سبع ميداليات موزعة على النحو التالي: ثلاث ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان.

وتبقى الامال كبيرة من اجل مضاعفة الحصاد الوفير خصوصا وان يومين تفصلنا عن نهائي المنافسات، المقرر اسدال ستائرها في الرابع من الشهر الجاري.

وكانت فلسطين حصلت في الدورة العالمية السابعة في شنغهاي بالصين على ثلاث ميداليات فقط ما يعني انها تسير بثبات وثقة، وان انجازها يتطور ويكبر مع كل دورةـ أكانت اقليمية او عالمية كاللتي تجري في اليونان الان.

ونجحت كرة القدم سباعي في خطف الذهبية اثر تفوق فلسطين ظهر، يوم امس، على قبرص بستة اهداف مقابل اربعة، وكانت فلسطين فازت على السويد وفلندا، وخسرت امام قبرص ما استدعى اجراء لقاء حاسم، وقد صبت نتيجته في صالح فلسطين.

وكان مروان وشاحي، اداري بعثة القدم والمدير المالي في الاولمبياد الخاص الفلسطيني، استغل منافسات الاولمبياد الخاص الدولي واجرى سلسلة من اللقاءات المثمرة والبناءة مع العديد من البرامج الدولية المشاركة في المنافسات الدولية.

والتقى مع رئيس الاولمبياد الخاص الفرنسي وبحث معه اوجه التعاون بين البلدين عن طريق تبادل الخبرات والوفود والزيارات، والتقى ايضا بمسؤول ملف الكرة في الاولمبياد الخاص بالسويد، ووجه له دعوة لزيارة فلسطين، وبحث معه امكانية تعاون برنامجي فلسطين والسويد وهو ما رحب به السويدي ووعد بترجمة عملية للخطوة.


|135885|

|135887|

|135888|

|135889|