وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء يزور محافظة الخليل ويلتقي المحافظ وقادة الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 22:18 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد، رئيس الوزراء د. سلام فياض وأطلعه على الوضع العام في المحافظة، بحضور رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ برئيس الحكومة شاكرا إياه على اهتمامه ودعمه لمحافظة الخليل، مستعرضا الوضع العام بالمحافظة واحتياجات القطاعات المختلفة فيها وممارسات قوات الاحتلال وغلاة المستوطنين على الأرض وخصوصا في البلدة القديمة من المدينة ومحيط المستوطنات، مشددا على أن الإجراءات الإسرائيلية في محافظة الخليل تشكل العائق الأول أمام التنمية والتطوير.

كما وترأس رئيس الوزراء اجتماع اللجنة الأمنية بحضور المحافظ حيث قدم قادة الأجهزة تقارير حول الوضع الأمني العام بالمحافظة وسبل تعزيز الأمن وآلية تطبيقه، مؤكدين على التقدم الكبير على الصعيد الأمني، مشددين على نجاح تطبيق تعليمات الرئيس محمود عباس، في حفظ الأمن والنظام وحماية أمن وسلامة المواطن.

من جانبه شدد فياض على أن تطبيق الأمن والأمان والحفاظ على سلامة المواطن من أولويات عمل الحكومة مشيرا بهذا السياق إلى الجهد الذي تبذله السلطة الوطنية لتعزيز الأمن في الأراضي الفلسطينية عموما ومحافظة الخليل خصوصا ودعم المواطن الفلسطيني ومساندته وسعيها لإنجاز المشروع الوطني، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة على كامل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشريف.