وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كورقار: كرة القدم رسالة للسلام ولا يوجد حدود للرياضة والرياضيين

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 10:10 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- نقل محمد يوسف كورقار المدير الفني للمنتخب الأفغاني لكرة القدم تحيات الشعب الأفغاني إلى شقيقه الفلسطيني معبرا ً عن سعادته لتواجد فريقه على أرض فلسطين لإجراء لقاء الإياب ضمن تصفبات كأس العالم 2014 بالبرازيل وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المنتخبين الفلسطيني والأفغاني لكرة القدم والذي عقد مساء اليوم بفندق الموفنبيك برام الله.

وقال كورقار إن المنتخب الأفغاني كان مصمما ً على القدوم إلى فلسطين وإجراء أول لقاء دولي رسمي ضمن تصفيات كأس العالم على أرض فلسطين معتبرا ً ذلك بالفخر للمنتخب الأفغاني الذي يصر على دعم نظيره الفلسطيني في تثبيت ملعب بيتي خاص به يستقبل من خلاله منافسيه ضمن المنافسات الآسيوية أو الدولية.

وأكد كورقار أن الرياضة وخاصة لعبة كرة القدم تعتبر وسيلة هامة في تكريس ونشر مبدأ السلام وأن الرياضيين في أفغانستان لا يلتزمون بالحدود الجغرافية الموجود بين الدول مؤكدا ً أن ذلك يوجد على المستوى السياسي ولا تعترف فيه مبادئ الرياضة.

وأشار كورقار إلى مدى حسن الضيافة والإستقبال التي يتحلى بها الشعب الفلسطيني داعيا ً جميع المنتخبات والفرق في كافة أنحاء العالم بما فيها العربية والإسلامية إلى القدوم إلى فلسطين واللعب على ارضها باعتبار ذلك حق من حقوق الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل الحرية والإستقلال.

ووصف كورقار أداء المنتخب الفلسطيني في مباراة الذهاب في طاجاكستان والتي انتهت بفوزه بنتيجة هدفين دون بالمقابل بالمستوى العالي من الناحية الفنية والتكتيكية وهو ما يدل على مدى تطور وتقدم كرة القدم الفلسطينية في الآونة الأخيرة على عكس المنتخب الأفغاني الذي يملك عناصر شابة تنقصها الخبرة والتجربة.

من جهته قال موسى بزاز المدير الفني للمنتخب الفلسطيني إن لاعبيه قد أنجزوا مهمة الشوط الأول من هذا اللقاء بانتظار مباراة الغد التي من خلالها يحاول لاعبي الفدائي تأكيد الفوز ذهابا ً وحسم بطاقة العبور إلى الدور القادم، مؤكدا ً أن الحديث عن لقاء المنتخب التايلندي في الدور القادم لا يمكن التطرق له قبل نهاية لقاء الغد الذي لا يخلو من الصعوبة والمفاجئات.

كما عبر بزاز عن فخره واعتزازه رفقة جميع أعضاء المنتخب الفلسطيني بالمشاركة في أول لقاء رسمي على ارض فلسطين ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم متمنيا ً إمتلاء مدرجات استاد الشهيد فيصل الحسيني بالجماهير الفلسطينية العاشقة لمنتخبها وذلك ذعماً للاعبي الفدائي في تحقيق حلم بلوغ أدوار متقدمة من هذه التصفيات وتأكيد على أن الجمهور الفلسطيني من حقه تشجيع منتخباته والوقوف خلفها على هذه الأرض.

وهو ما أكده عبد اللطيف البهداري كابتن المنتخب الفلسطيني الذي رافق بزاز في المؤتمر الصحفي والذي قال إن جميع لاعبي الفدائي سيبذلون كل ما بوسعهم لإسعاد هذه الجماهير المتعشطة للإنتصارات والنتائج الإيجابية.

هذا وقد تبع المؤتمر الصحفي عقد الإجتماع الفني الخاص باللقاء والذي قال خلاله معتصم الحنيطي مراقب المباراة إن الكرة الفلسطينية شهدت تطورا ً ملحوظا ً في الفترة الأخيرة وهو ماتم معاينته على أرض الواقع خلال هذه الزيارة خاصة على المستوى الفني والإداري والبنية التحتية شاكرا ً الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيسه اللواء جبريل الرجوب على كافة الترتيبات التنظيمة الخاصة بهذا اللقاء والتي تدل على مدى جدية العمل في هذا البلد.

يذكر أن المنتخب الفلسطيني سيرتدى قمصان باللون الأخضر خلال مباراة الغد فيما يرتدى نظيره الأفغاني قمصان باللون الأحمر حيث ستنطلق ركلة البداية في تمام الساعة الخامسة بعد عصر يوم غد الأحد على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

|135891|