وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق ورش عمل لمدراء المخيمات بالخليل

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 10:22 )
الخليل- معا- أحمد أبو مرخية- انطلقت يوم أمس السبت ورش عمل لمدراء المخيمات المنطوية تحت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في الخليل حيث استضافت مدرسة مسودة الفعاليات وقد حاضر في مدراء المراكز كل من محمد الهيموني سكرتير اللجنة وإبراهيم مخامرة.

وبدأت ورشة العمل بتعريف كل مدير مخيم بشخصه ومخيمه ومنطقته وتخصص مخيمه ومن ثم تم تعيين أيام لتدريب المدراء وأخرى للمنشطين كل في مجال تخصصه كما أشاد المحاضران بدور الدفاع المدني والشرطة والصحة والهلال في المخيمات الصيفية.

كما تحدثوا عن كيفية العلاقة بين المنشطين من جهة والأطفال من جهة أخرى وعن عدد الأطفال المشاركين في كل مخيم ويكون محور المخيم هو الطفل وعن كيفية إيصال الفكرة بأسلوب سلس وترغيبي للأطفال وعدم التعامل بالعنف معهم في المخيم ومراعاة ذوات الاحتياجات الخاصة .

وعن مشاركة المؤسسات الأهلية في المخيمات وإيجاد حيز مهم للبلدة القديمة من خلال زيارة المخيمات الصيفية للبلدة القديمة والمسجد الإبراهيمي والشرح للأطفال عنهم .

كما أضاف المحاضرون عن رؤية المدراء لمخيماتهم وعن دور المخيم في المجتمع وأن يكون للمخيمات بصمة حقيقية في المجتمع وعن كيفية إدارة واستغلال الوقت وتنظيمه .

كما قام صالح جاد الله منسق اللجنة بصحبة أعضاء اللجنة بزيارة تفقدية لمقر ورش العمل بالخليل والتفاعل مع المشاركين وأخذ آرائهم , وقد أبدى المشاركين برضاهم عن المواضيع المطروحة والتخصصات التي ستشملها المخيمات .