وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات مخيم أمهات الأسرى في قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 10:40 )
قلقيلية - معا - اختتم أمس فعاليات مخيم أمهات الأسرى المنعقد في ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية في احتفالية حضرها فعاليات ومؤسسات المدينة.

وأكد يعقوب عصفور نائب رئيس لجنة بلدية قلقيلية في كلمته على دور البلدية الداعم والمساند للأسرى وقضيتهم مشيرا إلى ان باب البلدية مفتوح للجميع مرسلا كلمات الفخر والاعتزاز إلى الأسرى البواسل في السجون مشددا أن قضية الأسرى هي قضية كل الشعب الفلسطيني واستمع عصفور إلى تساؤولات وطلبات أهالي الأسرى المشاركين في المخيم مؤكدا أن البلدية ستقدم كل دعم ممكن .

من جهتها شكرت عضو لجنة إقليم حركة فتح منى عفانة في كلمتها بلدية قلقيلية على جهودها مؤكدة دور حركة فتح في رعاية قضية الأسرى ودعمها مشيرة إلى ان قضية الأسرى تعني لنا الكثير وان وقوفنا بجانبهم في فعاليات تخص أهلهم وذويهم هي دعم كبير لهم ، وما هي الا جزء من موقفنا تجاه أسرانا البواسل الذي نعمل من اجل أن نراهم بيننا وان يعودوا إلى أهلهم وأحبتهم .

وحضر الاحتفال ممثلون عن مؤسسات المجتمع المحلي والقوى الأمنية وأعضاء من لجنة إقليم حركة فتح ورئيس بلدية حبلة وأهالي وذوي الأسرى ومواطنين.

ووزعت الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية في نهاية الاحتفال على المشاركات في المخيم .

وشكرت نهاية عفانة منسقة ركن المرأة كافة المؤسسات التي شاركت ودعمت إنجاح هذه الفعالية الرمزية لدعم الأسرى ، مؤكدة أنها انعكست إيجابا على أهالي وذوي الأسرى من خلال حجم المشاركة والالتزام بالفعاليات والمتابعة .

يشار إلى ان مخيم أمهات الأسرى انطلق تحت رعاية حركة فتح /منطقة الشهيد وائل الحاج حسن أبو طوق ولجنة أمهات الأسرى وبلدية قلقيلية ركن المرأة لمدة سبعة أيام اشتمل على عدد من الفعاليات أهمها زيارة لحديقة الأسرى في قرية حبلة ويوم طبي مجاني بالتعاون مع الإغاثة الطبية ولقاءات صحية وتفريغ نفسي ومهارات إسعاف أولي وزيارة إلى حديقة الحيوانات والرسم الحر .