وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الخليل المستقلة تواصل لقاءآتها الجماهيرية والعائلية

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 12:12 )
الخليل-معا- واصلت كتلة الخليل المستقلة زياراتها الميدانية ولقاءآتها الجماهيرة والعائلية للتعريف ببرنامجها الانتخابي والتعريف بأعضاء الكتلة، ضمن حملتها الانتخابية لخوض انتخابات ادارة مجلس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

لقاء مع آل القواسمي

وقام اعضاء كتلة الخليل المستقلة، بزيارة لعائلة القواسمي، للتعريف برنامج الكتلة الانتخابي وبأعضاء الكتلة، وكان في استقبالهم، محمد عمران القواسمي، والمهندس خضر القواسمي وحلمي القواسمي، والشيخ طاهر القواسمي، ولفيف من أفراد عائلة القواسمي وممثلين عن عائلات في الخليل، وعدد من مناصري ومؤيدي وداعمي كتلة الخليل المستقلة.

وقال المرشح عمر القواسمي: يشرفني ان اكون عضوا في كتلة الخليل المستقلة التي تضم نخبة من رجال الاعمال واصحاب مصانع واصحاب شركات، من مختلف القطاعات الاقتصادية ومن مختلف مناطق الخليل".

وشكر رئيس كتلة الخليل المستقلة، عبد الحليم التميمي، عائلة القواسمي "على الهدية التي قدمتها العائلة للكتلة من خلال زميلنا في الكتلة عمر القواسمي، ونحن بدورنا في الكتلة سنقدم أنفسنا كهدية لمدينة الخليل".

وأضاف: الغرفة التجارية مؤسسة هامة جداً، وهي مركزية البلد تمثل كافة القطاعات الصناعية والتجارية والشركات والمصانع، تلتقي فيها مصالح كل الناس، وتقوم الغرفة التجارية بتقديم خدماتها الاعتيادية الروتينية، وعلى الرغم من أهمية ذلك، لكن هذا الروتين لا يشكل ما نسبته 5% من اهداف الغرفة التجارية".
|135928|
وقال التميمي: "نحن في كتلة الخليل المستقلة، فكرنا في برنامج انتخابي يحوي ثلاثة ابعاد، البعد الاقتصادي ويتمثل في الحد من البطالة المرتفعة ويجب ان تتصدى لها الغرفة التجارية بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة".

وأشار الى ان الحد من ظاهرة البطالة، لا يتم الا من خلال بناء مناطق صناعية وإنشاء مصانع جديدة في هذه المناطق، وتوسيع المصانع القائمة وتاهيلها، وحتى تتحقق هذه الاهداف، "سنعمل على إنشاء بنك انماء صناعي، وهذا البنك يحتاج الى تمويل وسنسعى لتمويله من صندوق الاستثمار الفلسطيني وبنك التنمية الاسلامي في جدة على سبيل المثال، وهذا البنك سيعمل على تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال القروض طويلة الامد وبدون فوائد، وسيقوم هذا البنك بدراسة المشاريع المقدمة له والجدوى الاقتصادية منها لضمان عدم فشلها وامكانية تطويرها مستقبلاً".

وأضاف: "الأمر الثاني هو مشاركة وزارة الاقتصاد في جميع الاتفاقيات الخارجية والداخلية لضمان عدم مساس هذه الاتفاقيات بمصالح التجار والصناع، بحيث تكون مصلحة المنتج والتاجر والصانع المحلي فوق كل اعتبار، بالاضافة الى تشجيع التصدير وزيادة كمياته وحصته في الاسواق الخارجية بالتوازي مع عملية ترشيد الاستيراد بطرق متعددة".

وقال :"في البعد الاجتماعي، ستقوم كتلتنا بالتعاون مع الوزارات المعنية بمتابعة المنتجات في الاسواق لضمان وصولها بالشكل الممتاز للمستهلك، كما اننا سنعمل على انشاء بنك للمعلومات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، يحوي كافة المعلومات عن اعضاء الغرفة بالاضافة الى معلومات وافية عن المعارض التي تقام في العالم سواء العربي منها أو الاوروبي او الامريكي، وضمان وصول هذه المعلومات الى كافة اعضاء الغرفة، بالاضافة الى اقامة معارض داخلية والعمل على تسويق هذه المعرض من خلال وسائل الاعلام المختلفة محليا واقليميا ودوليا، ودعوة شركات التسويق لزيارة هذه المعرض الوطنية، وما قمت بطرحه عليكم يمكن تحقيقه اذا كنا في مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وبدعمكم وبمؤازرتكم لنا".

من جانبه قال محمد عمران القواسمي: ما نشهده من حراك ديمقراطي متمثلاً في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، شئ مبهج، ونشاهد التجربة الحقيقية للعملية الديقراطية، والشي المبهج أكثر، ان نرى هذه الوجوه الطيبة ذات الايادي البيضاء، ولديها النجاحات المشرقة على المستوى الشخصي وعلى مستوى الاقتصاد الوطني، وجوهكم جادة ومبتسمة وهذا يدعو للتفاؤل، نرجو لكم التوفيق وان تحققوا نقلات نوعية في فهم الناس لدور الغرفة التجارية الصناعية، والنقلة النوعية تحتاج الى جهد ومن يريد ان يترك بصمات عليه ان يبذل الجهد الكبير في سبيل تحقيق وعوده للناس، والناس ستراقبه وتحاسبه اذا فشل في تحقيق وعوده، واذا تم تحقيق ما وعدتم سيتم تخليدكم في ذاكرة الناس".

وأضاف القواسمي: أهدافكم في برنامجك الانتخابي طموحة جدا وتحتاج الى فعل وعمل دؤوب لانجازه، وعليكم اذا ما وصلتم لمجلس الادارة ان تعملوا على مواكبة التطورات التي تحدث، ونتمنى لكم التوفيق".
|135930|

مجلس طلبة جامعة الخليل يزور مقر الكتلة

زار وفد يمثل مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل، مقر الحملة الانتخابية لكتلة الخليل المستقلة، مباركين لهم ترشحهم لخوض الانتخابات.

في بداية اللقاء، رحب بهم رئيس الكتلة عبد الحليم شاور التميمي، وقدم لهم عرضا حول البرنامج الانتخابي واهتمام كتلته بالخريجين من خلال توفير فرص عمل لهم.

وقال التميمي: من برامجنا هو انشاء بنك للمعلومات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، تكون مهمة هذا البنك جمع المعلومات عن كافة القطاعات الاقتصادية في البلد، بما فيها الطاقة التشغيلية والطاقة الانتاجية واماكن تواجد هذه المنشآت الصناعية، وخططها التطويرية، وسيمكننا هذا البنك من توجيه طاقات الشباب نحو دراسة التخصص الذي تحتاجه المنشآت الصناعية، ومن خلال ذلك يمكننا القضاء على البطالة المتفشية بين خريجي الجامعات.

وفي نهاية اللقاء، قام وفد الطلبة بتكريم أعضاء الكتلة.
|135929|