وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماهير خان يونس تودع في موكب جنائزي مهيب ثلاثة من شهدائها

نشر بتاريخ: 05/10/2006 ( آخر تحديث: 05/10/2006 الساعة: 14:29 )
خان يونس - معا - في موكب جنائزي مهيب، خرج الآلاف من أبناء محافظة خان يونس ، في وداع ثلاثة شهداء سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على المحافظة، امس الاربعاء.

انطلق المشيعون في مدينة خان يونس، في وداع الشهيدين ( عمر الزقزوق ، وياسر البنا ) وهما من الجناح المسلح لكتائب الشهيد احمد أبو الريش، وسريا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، من أمام مستشفى ناصر بالمدينة ، باتجاه اسر ذوي الشهداء لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهما، ومن ثم الصلاة عليهما في المسجد الكبير وسط المدينة، وقد شارك في موكب التشيع عشرات المسلحين من سرايا القدس وكتائب أبو الريش، والذين اطلقوا الرصاص بالهواء .

وقد حمل المشيعون الاعلام الفلسطينية والرايات الفصائلية، واليافطات التي تندد بجرائم الاحتلال الهمجية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وممارسته العدوانية والإجرامية، مطالبين فصائل المقاومة بالرد على تلك الجرائم والتصدي لها ، كما طالبوا بتعزيز الوحدة الوطنية، ورص الصفوف، ونبذ الخلافات الداخلية .

وفي بلدة خزاعة شرق خان يونس، خرج الالاف من المواطنين في موكب تشيع الشهيد يوسف قبلان من سرابا القدس، والذي استشهد صباح اليوم الخميس، أثناء قيامه بمهمة جهادية، حيث أطلق علية الرصاص من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الفراحين.

وقد ردد المشيعون الشعارات والهتافات التي تطالب بالثائر والانتقام، وردع العدوان،
وطالبوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، وجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة في الأراضي الفلسطينية، جراء ممارسات الاحتلال .