وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكتاب يغلق مقريه بالضفة والقطاع بسبب عجزه عن سداد ديونه

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 01:22 )
رام الله- غزة- معا- اعلن الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين عن اغلاق مقريه في الضفة والقطاع بسبب "عدم القدرة على دفع اجرة المقرين المتراكمة منذ سنوات".

وقال مراد السوداني الامين العام للاتحاد في بيان وزع على وسائل الاعلام: إنّ إغلاق الاتحاد العام للكتّاب والأدباء يشكّل إساءة للثقافة الوطنية التي ظلّت على الدوام صمّام الأمان في مواجهة الاحتلال وسياقاته وأدوات إلغائه ومحوه وتدميره، وبدلاً من تعزيز دور الاتحاد العام للقيام بواجبه، يحاصر الاتحاد العام بغير طريقة ووسيلة.

وأضاف السوداني: لقد استلمنا اتحادا بلا أية مقوّمات ولا موظفين، وحتى اللحظة لا يوجد موظّف واحد لدينا مفرّغ على منظمة التحرير أو السلطة، فكيف يكون ذلك؟

وهدد السوداني بالقيام بخطوات تصعيديّة في الأيام المقبلة، داعيا الى إنصاف الكتّاب والمبدعين بما يعزّز فاعليتهم ودورهم الإبداعي.

ووجه السوداني مناشدة الى الرئيس محمود عباس ليرفع الظلم عن الاتحاد العام للكتّاب كرافعة أساسية في م. ت. ف، داعيا دائرة العمل والتنظيم الشعبي في م. ت. ف، باعتبارها مرجعيّة المنظّمات الشعبيّة، بأن تأخذ دورها واستقلالها الماليّ والإداريّ وفق المهنيّة الواجبة، وأن يسند لها القرار الماليّ تحديداً وحصراً باعتبارها الدائرة ذات الاختصاص، لأننا نرى في غير ذلك استلاباً للدور.