وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زهري: وعود بتحسين آلية السفر عبر معبر رفح خلال الشهرين المقبلين

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 18:10 )
غزة- معا- كشف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس د. سامي أبو زهري أن هناك وعودًا من قبل الجانب المصري بتحسين آلية السفر عبر معبر رفح البري مع قطاع غزة خلال الشهرين المقبلين.

وقال أبو زهري خلال لقاء سياسي عقدته هيئة التوجيه السياسي والمعنوي التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني للأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة "نحن نشعر بأزمة حقيقية بخصوص حركة المسافرين على معبر رفح، ولكننا ندرك حجم الضغوط على الجانب المصري"، مشيرا إلى أن السلطات المصرية وعدت بتحسين آلية السفر خلال الشهرين المقبلين.

وتطرق أبو زهري خلال اللقاء السياسي الذي حضره مدراء من الأجهزة الأمنية برفح إلى ملف المصالحة الفلسطينية، مؤكدًا أن حركة حماس تبدي مرونة كبيرة في التعامل مع هذا الملف من باب حرص الحركة على المصلحة الوطنية.

وشدد أبو زهري على أن الحركة ملتزمة بما نصت عليه اتفاقية المصالحة في القاهرة، مضيفًا أن "الطرف الآخر هو من يماطل ويسوف ويسعى إلى عرقلة المصالحة بناء على إملاءات خارجية".

وبخصوص ترشيح أبو مازن لفياض لرئاسة الحكومة، قال أبو زهري "ليس لطرف أن يفرض شروطه على الطرف الآخر، وفياض شخصية مرفوضة من طرف حماس وعليه أن يتم اختيار شخصية توافقية".

وحول الثورات العربية، قال أبو زهري "مخطئ من يظن أن هذه الثورات ليست في مصلحة حركة حماس"، مضيفا أن الأمة تغيرت خاصة بعد الحرب على غزة.