وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء التحضيرات لافتتاح مخيم الصداقة الفرنسية الفلسطينية الثاني

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 16:19 )
جنين- معا- أعلن محافظ جنين قدوره موسى اليوم الاحد، عن بدء الإستعدادت لتنظيم مخيم الصداقة الفرنسية الفلسطينية الثاني، بالتعاون مع محافظة جنين وجمعية "طفل ثم وعد "الفرنسية ACAP، الممولة للمشروع والقنصلية الفرنسية في القدس.

وأشار المحافظ إلى اختيار مدرسة الزهراء الأساسية للبنات لإقامة المخيم الصيفي ويشمل الجنسين الإناث والذكور، وتتراوح أعمارهم مابين 8- 12 سنة.

وأضاف موسى إلى تاريخ انطلاق فعاليات المخيم وذلك في العاشر من شهر تموز الجاري ولغاية الرابع والعشرين ويكون التسجيل في مقر المحافظة.

وفي ذات الشأن شكر موسى الجمعية الفرنسية على اهتمامها بتنظيم مثل هذه النشاطات لأطفال المحافظة والتي سبق أن نظموا مخيما صيفيا في العام الماضي.

وتابع أن المخيمات تساهم في توفير جو من المرح والسعادة والانطلاق للأطفال وتوفير فرصة الاستفادة من وقت الفراغ ،واكتشاف وتنمية مواهب الأطفال وتطوير المهارات اليدوية والجسمانية ،عن طريق الممارسة العلمية لنشاطات الفن والرياضة.

وأفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام أن المخيم الصيفي يضم عدة زوايا وهي: مهارات الكتابة والتعليم والفن والأشغال العامة، التثقيف الوطني والمدني، الصحة والبيئة، الرياضة، وندوات تثقيفية وإقامة رحلات ترفيهية.