وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تختتم فعاليات الدورة التدريبية للتطوير المهني

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 17:37 )
جنين- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم جنين في مركز التدريب التربوي فعاليات الدورة التدريبية المتعلقة بتطوير أداء المعلمين بكيفية توظيف المادة المرافقة لمبحث الإدارة والاقتصاد للصف الحادي عشر، استمرت على مدار ثلاثة أيام وضمت معلمين من مديريات طولكرم، جنين، قباطية، وطوباس.

استهل النائب الفني في مديرية التربية والتعليم في جنين طارق علاونة فعاليات الدورة بكلمة نقل فيها تحيات مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر التي تمنت للجميع التوفيق, مرحّباً كذلك بالمشاركين، وشاكراً القائمين على المشروع ووزارة التربية والتعليم العالي لتوجهها في إعطاء الأولوية لمبحث الإدارة والاقتصاد وتدريب المعلمين على توظيف الأنشطة المختلفة للمادة المرافقة ضمن فعاليات الحصة الصفية.

أما المشرفون التربويون والمدربون المشاركون فأوضحوا بأن الهدف من هذه الدورة هو تنمية وتطوير أداء الطلبة من خلال معلميهم بكيفية توظيف مفاهيم الإدارة التطبيقية والمفاهيم الاقتصادية واستكشاف المادة المرافقة والإفادة منها وربطها بحياتهم العملية وخاصة فيما يتعلق بالتوعية المالية المستدامة.

فيما أبدى المشاركون بالدورة انطباعاً إيجابياً حول فعاليات الأيام التدريبية التي نفّذوا فيها كافة الأنشطة في المادة المرافقة, و أوضحوا بأن هذه الأنشطة وطرق تنفيذها تقوم على أساس تنمية التفكير والتعلم النشط والتعلم الذاتي وتبتعد عن المفهوم التلقيني القائم على الحفظ والاستذكار.

يُذكر أن هذا المشروع يتم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي وأكاديمية التطويرAED (Idea changing lives) ومؤسسة Making Cents International وESAF حيث تم تدريب مشرفي الدورة على مدار أربعة أيام في وزارة التربية والتعليم على كيفية تنفيذ هذه الدورة وأنشطتها.

قام بالإشراف على هذه الدورة كل من أسعد حبايب مشرف الإدارة والاقتصاد في مديريات جنين وقباطية وطوباس ،وغالب مشعل من مدريتي طولكرم وقلقيلية، ولبنى براهمة معلمة الإدارة في أريحا ومحمد عيد معلم الإدارة في مدرسة جنين.